فعاليات تربوية وقبلية بمحافظة حجة تدعو إلى إحْيَـاء سيرة الرسول الأكرم في مواجهة الطغيان

المسيرة: حجة

في سياق الاحتفالاتِ الشعبيّة في مختلف محافظات الجمهورية بمناسبة المولد النبوي، شهدت محافظةُ حجة العديدَ من الفعاليات الجماهيرية التي أكّدت التمسك بنيبي الرحمة.

حيث نظم ملتقى الطالب الجامعي أمس الأحد، بالتنسيق مع الملتقى الأكاديمي بكلية التربية وكلية العلوم المالية والمصرفية بمديرية عبس، فعاليةً ثقافيةً؛ احتفاءً بالمناسبة تخللها عدد من الفقرات والكلمات التي تجسد مولد رسول الرحمة والإنْسَانية الذي أنهت رسالته حقبة من الظلم والقهر في عصر الجاهلية وأكّدت الكلمات على أهميّة إحياء هذه الذكرى العظيمة خَاصَّـةً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار ظالم.

وفي السياق نظم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فعالية بحضور مدير صندوق النظافة والتحسين محمد الكحلاني والقاضي عصام الوزان، أشار خلالها مدير مكتب التربية والتعليم علي القطيب إلى أهميّة ذكرى مولد الرسول الأعظم ووجوب الاحتفاء بها وإحيائها، مؤكّداً أن الاحتفال بهذه المناسبة محطة يستلهم منها المسلمون الدروسَ والعبر من سيرة الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم لتقويم حياتهم مقتدين في ذلك بصفاته وخصاله الكريمة.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية في المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة فعالية خطابية تحت شعار “يا أيها النبي جاهِدِ الكفار والمنافقين واغلظ عليهم”.

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أن هذه المناسبة أعظم وأفضل مناسبة في تأريخ البشرية وأن الاحتفال بها يجسد حب أبناء اليمن لرسول الأعظم. واعتبرت الهيئة النسائية هذه المناسبة محطة يستلهم منها المسلمون الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في مواجه الكفار والمنافقين. وأكّدت على أن العزة والكرامة من أهمّ خصال النبي الكريم والاقتداء به من أهمّ عوامل النصر لأية أمة مسلمة.

من جانب آخر، أقام أبناء عزلة جانب الشام وعزلة جانب اليمن بمديرية الشاهل، فعالية ثقافية تخللها فقرات إنشادية وخطابية تناولت جانباً من حياة النور والهدى محمد صلاة الله عليه وعلى آله، الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور وأعلنوا ولاءهم لأوليائه ومعادتهم لأعدائه من اليهود والنصارى.

حضر الفعالية الأهالي والأبناء المثقفين وعدد من العلماء والمرشدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com