البحث عن 1000 مفقود في أسوأ حريق تشهده كاليفورنيا الأمريكية على الإطلاق

المسيرة| متابعات:

لا يزالُ أَكْثَــرُ من ألف شخص في عداد المفقودين جراء أسوأ حريق غابات تشهدها ولاية كاليفورنيا الأمريكية على الإطلاق، حيث يواصِلُ رجالُ الإطفاء البحثَ عن المزيد من الضحايا في بلدة باراديس بشمال ولاية كاليفورنيا التي انتشلت فرق الإنقاذ منها رفات ما لا يقل عن 71 شخصاً داخل وحول باراديس التي تقع عند سفوح تلال سييرا وكان يقطنها نحو 27 ألفَ شخص وتبعد 280 كيلومتراً شمالي سان فرانسيسكو قبل أن يلتهمها حريق كامب فاير في الثامن من نوفمبر الجاري ووصلت مساحة الأراضي المحترقة إلى نحو 142 ألف فدان.

وتضافُ الخسائر في الممتلكات إلى الخسائر البشرية ليصبحَ هذا الحريق هو الأَكْثَــر تدميرا في تأريخ كاليفورنيا ويفرض تحديات إضافية لتوفير مأوى طويل الأمد للآلاف من السكان النازحين، وقالت السلطات إن ما لا يقل عن 1100 من السكان الذين جرى إجلاؤهم نقلوا إلى 14 مأوىً مؤقتاً في كنائسَ ومدارسَ ومراكزَ محليةٍ بالمنطقة بينما صدرت أوامر بإجلاء أَكْثَــرَ من 47 ألفاً آخرين.

وقال كوري هونيا قائد شرطة مقاطعة بيوت: إن السلطات انتشلت رفات ثمانية ضحايا آخرين، مما يرفعُ عددَ قتلى الحريق إلى 71 قتيلاً.

ويتزامَنُ حريقُ كامب فاير مع سلسلة من الحرائق الأصغر في جنوب كاليفورنيا أبرزها وولزي فاير الذي أَدَّى لمقتل ثلاثة أشخاص ودمّر ما لا يقل عن 500 مبنى بالقرب من ساحل ماليبو غربي لوس انجليس..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com