نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: أمريكا فشلت في تصفير صادراتنا النفطية

المسيرة| متابعات

قال نائبُ القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، أمس الأول الخميس: إن أمريكا التي كانت تريد تصفيرَ صادراتنا اضطرَّت، في النهاية، إلى إعفاء أَكْبَـر مستوردي النفط الإيراني.

وأضاف سلامي: إن هذا الموقفَ كشف أن أمريكا لا يمكنها فعلُ شيئاً أَكْثَـر لحرماننا من قدراتنا الدفاعية، لافتاً إلى أن الشعب الإيراني أبطل سحرَ هذه المؤامرة، وأن مؤامراتهم ارتدت عليهم، مشيراً إلى أن أمريكا ورطت نفسها في مستنقع العراق وسوريا، وقد أنفقت 7 آلاف مليار دولار هناك، أي ما يعادل عائدات إيران والعراق من النفط، على مدى مئة عام.

وأشار سلامي، إلى أن 50 مليونَ أمريكي يعيشون تحت خط الفقر، ويفتقرون للمأوى، متطرقاً إلى مقولة وزير الخارجية الأمريكي الوقحة “إن النظام الإيراني إنْ كان يريد أن لا يبقى شعبُه جائعاً، فعليه أن يستمعَ لإملاءات أمريكا”، لافتاً إلى أن على الوزير الأمريكي أن يفكرَ بالخمسين مليون أمريكي الذين يعيشون تحت خط الفقر، والذين يموتون جوعاً.

وكشف سلامي، أن أمريكا بدأت حرباً نفسيةً كبيرة، بالتزامن مع تشديد الضغط الاقتصادي على إيران، المرادُ منها دفعُ الجماهيرِ للنزول إلى الشارع، مشيداً بدور الشعب الإيراني الذي أحبط مؤامرة الإدارة الأمريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com