مديريات أمانة العاصمة تحيي المولد النبوي بعدد من الفعاليات الاحتفائية واللقاءات التحضيرية

المسيرة| صنعاء

يواصلُ أبناءُ أمانة العاصمة فعالياتِهم الاحتفائيةَ بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم وعلى آله، حيث أقامت مديرياتُ الوحدة والسبعين والثورة، أمس الاثنين، عدداً من اللقاءات والفعاليات التحضيرية والخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأكرم.

البداية من مديرية الثورة، حيث عقد أبناءُ حارة سواد حنش الوسطى لقاءً اجتماعياً ناقشوا فيه التحضيرات والاستعداداتِ الجاريةَ للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

أبناء حارة سواد حنش وخلال اللقاء الذي حضره مديرُ مديرية الثورة محمد الدرواني ووكيل الأمانة المساعد، رئيس اللجنة الفرعية بالمديرية الشيخ ناجي القوسي وعدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية ووجهاء وأعيان المديرية، أكّدوا على أهميّة المشاركة في التحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مشيرين إلى أهميّة إحياء هذه الذكرى في تذكير الأمة بمسؤولياتها العظيمة ومكانتها الرفيعة التي أراد الله لها بأن أختصَّها من بين الأمم لإقامة الدين وهداية الشعوب والأمم وإخراجهم من الظلام إلى النور.

وفي اللقاء أُلقيت العديدُ من الفعاليات المؤكّدة على أهميّة تجسيد المبادئ والقيم التي جاء بها رسولُ الله صلوات الله عليه وعلى آله، مشيرةً إلى أن إحياءَ مناسبة المولد النبوي الشريف يعد تعبيراً للأمة الإسْـلَامية على فخرها واعتزازها بدينها ورسولها، ودافِعاً لاستنهاض الشعوب العربية والإسْـلَامية وشحذ هممهم وعزائمهم في استعادة مجد أمتهم وعزتها.

بدورهم، أشار أبناءُ حي القادسية في الأمسية الخطابية والثقافية التي أقاموها بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف إلى مدى حُبِّ الشعب اليمني وارتباطه برسول الرحمة ومنقِذ البشرية، وذلك من خلال عدد من الكلمات والمشاركات والقصائد الشعرية التي تخللتها الأمسية.

وأكّد أبناءُ القادسية على أهميّة الاقتداء بالرسول الأكرم في مختلف الجوانب والمجالات وفي مقدمتها الجهادُ في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعِرض، لافتين إلى أهميّة الحشدِ ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال والغذاء.

من جانبهم، أبناء مديرية الوحدة أكّدوا خلال الفعالية الخطابية التي أقاموها بمدرسة جنة المعارف أن الاحتفاءَ بهذه المناسبة هو بمثابة تجديد العهد والولاء لله والرسول بالمضي على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين والاقتداء به والتحلّي بأَخْــلَاقه، لافتين إلى موقفِ اليمنيين الراسخ بوجوب التصدي للعدوان الغاشم واستمرار التصعيد ورفد ودعم الجبهات بالمال والرجال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com