مجموعات تكفيرية تسحب أسلحتها الثقيلة من مناطق غرب حلب تنفيذاً لاتفاق سوتشي

المسيرة | متابعات

أفادت مصادر إعلامية، أمس الأحد، بأن فصائل من الجماعات التكفيرية المسلحة في سوريا، بدأت بسحب آلياتها الثقيلة من مناطق غرب حلب، تنفيذاً لاتفاق سوتشي الذي تم التوصل إليه منتصف أيلول الفائت حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وقالت قناة الميادين الإخبارية إن فصيلي ما يسمى “فيلق الشام” و”ثوار الشام” سحبا الآليات الثقيلة من حي جمعية الزهراء غرب حلب، تنفيذاً للاتفاق، وأضافت القناة أن الفصيلين بدءا مع حركة ما يسمى “نور الدين الزنكي” بسحب الدبابات والراجمات والمدافع الثقيلة من حي الراشدين غرب حلب أَيْضاً.

وبحسب القناة فإن المسلحين نقلوا الآليات نقلت إلى قريتي كفرلوسين والشيخ سليمان بالقرب من مدينة دارة عزة، ومنطقة المواصلات في الأتارب غرب حلب.

وكانت جماعة ما يسمى “هيئة تحرير الشام” التكفيرية قد أصدرت بياناً في 15 أكتوبر الجاري أعلنت فيه مواصلتها القتال ورفضها التخلي عن سلاحها، والتأكيد على الاستمرار في الطريق الذي بدأته.

كما أعلنت الهيئة أن “تأجيل موقفها من اتفاق سوتشي هو نتيجة مشاورات وتواصل بينها وبين ما يسمى المكونات الثورية في الشمال ونخبه في الداخل والخارج”، وفق تعبيرها.

وكانت الهيئة قد هجّرت عشرات الآلاف من المدنيين خلال هجماتها قبل أكثر من 3 سنوات على مدن إدلب وأريحا وجسر الشغور، تحت مظلة ما يسمى “جيش الفتح” التكفيري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com