قحيم يتفقد العملية التعليمية في مديرية الحوك ويؤكّــد دعم قيادة المحافظة لإنجاح العملية التعليمية رغم العدوان

المسيرة: الحديدة

تفقّد القائمُ بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه رئيسُ لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي، أمس الأحد، سيرَ العملية التعليمية في مديرية الحوك.

وخلال الزيارة التفقدية استمع القائم بأعمال المحافظ من مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية إبراهيم عبيد إلى شرح عن سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجاري رغم استمرار العدوان وتصعيده، والصعوبات التي تواجه التعليم بالمديرية ومنها نقص المعلمين والمعلمات في عدد من المدارس نتيجة النزوح.

وأشاد قحيم بمستوى الانضباط وإقبال الطلاب والطالبات على الدراسة بمدارس مركز المحافظة رغم التصعيد العسكري للعدوان، مؤكّــداً أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية بالمديرية.

من جانبه أشار مدير عام مديرية الحوك علي إبراهيم هندي إلى أن قيادة المديرية وإدارة التربية والتعليم أوجدتا الحلول لبعض الصعوبات فيما يتعلق بالأماكن البديلة للمدارس القريبة من خط المواجهة، وَسد العجز الحاصل في المدرّسين من خلال الاستعانة بالإداريين والفنيين في مكتب التربية بالمديرية.

وفي سياق منفصل اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة على سير العمل بمنشأة النفط بميناء الحديدة، واستمع من مدير عام فرع شركة النفط بالحديدة محمد اللكومي إلى شرح عن نشاط الشركة خلال هذه المرحلة التي تشهدُ نقصاً في المشتقّات؛ بسبب تصعيد العدوان وتضييق الحصار على وصول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

بيّن اللكومي أن هناك أَكْثَـــرَ من 46 ألفَ طن ديزل وَ35 ألف طن بنزين لا زالت في الغاطس بانتظار دخولها للميناء وتفريغها في خزانات المنشآت، إضَافَةً إلى ما هو متوفر في المنشآت وتعمل الشركة على تغطية السوق من خلال وكلاء الشركة الرسميين؛ بهدف القضاء على السوق السوداء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com