الرئيسية >> أهم الأخبار >> استشهاد وإصابة 10 أشخاص معظمهم أطفال بمجزرة جديدة للعدوان في تعز

استشهاد وإصابة 10 أشخاص معظمهم أطفال بمجزرة جديدة للعدوان في تعز

 

المسيرة: تعز

ارتكب طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي، أمس الأحد، جريمة مروعة جديدة باستهداف مزرعة لأحد المواطنين في محافظة تعز أدت لاستشهاد وإصابة 10 أشخاص معظمهم من الأطفال.

وأفادت مصادرٌ محليةٌ أن طيرانَ العدوان شن، ظهر الأمس، عدة غارات على مزرعة تابعة لأحد المواطنين بمنطقة شعب الداخل بمديرية خدير أسفرت عن استشهاد وإصابة 10 معظمهم أطفال، في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق المدنيين على رأسهم الأطفال والنساء.

وفي سياق ردود الأفعال، عبّرت مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل، عن إدانتها وبأشدِّ العبارات هذه الجريمة البشعة، والتي تعد -وفق التوصيف القانوني الإنْسَاني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين- جرائم حرب.

وطالبت المؤسسةُ بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء، معبّرة في الوقت ذاته عن إدانتها لصمتِ المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقفُ متفرجةً إزاء ما تقترفُه دولُ تحالف العدوان بحق اليمنيين.

من جانبها، أدانت منظمةُ مناصرون للحقوق والحريات الجريمة المتعمدة من قبل العدوان داعية مبعوث الأمم المتحدة لليمن والمجتمع الدولي من الدول والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى الضغط على مجلس الأمن باتخاذ قرارات عاجلة لإيقاف هذه الحرب الظالمة على الشعب اليمني وفك الحصار عن كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com