الرئيسية >> أهم الأخبار >> الرئيس المشاط يشيد بالمواقف الوطنية لرئيس وأعضاء مجلس النواب

الرئيس المشاط يشيد بالمواقف الوطنية لرئيس وأعضاء مجلس النواب

 

المسيرة: خاص

شكر الرئيسُ مهدي المشّـاط، رئيسَ وأعضاءَ مجلس النواب الصامدين في وجه العدوان على مواقفهم الوطنية وحضورهم المشرّف في الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن.

جاء ذلك في كلمته، أمس الأحد، في جلسة مجلس النواب التي حضرها: “إن أعضاء مجلس النواب يمثّلون الواجهة الاجتماعية والسياسية للبلد ويجسّدون أعمدةَ البرلمان في هذا الظرف الاستثنائي”.

وحثَّ رئيسُ المجلس السياسي الأعلى في كلمته خلال حضوره الدورةَ الجديدةَ لمجلس النواب، على أهميّة تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والحصار والعمل على تجاوز الآثار المترتبة عليهما، مؤكّـداً ضرورةَ تطبيق النظام والقانون على الجميع دون استثناء.

من جانبه رحّب رئيسَ مجلس النواب يحيى علي الراعي بالرئيس المشّـاط، مؤكّـداً أنهم سيكونون عوناً للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في مواجهة كافة التحديات.

وَاستمع مجلس النواب في جلسته، أمس الأحد إلى رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن ملاحظته على مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان المقر من المجلس، وتمت إحالتها إلى اللجنة المختصة لدراسة الرسالة وتقديم الرأي بشأنها إلى المجلس، كما استمع إلى رسالةِ رئيس مجلس الوزراء بشأن طلب سحب مشروع قانون الاتصالات المعروض على المجلس، ووافق الأخير على الطلب.

من جانب آخر، التقى الرئيس مهدي المشّـاط، أمس، بالكتلة البرلمانية لمحافظة الحديدة، بحضور رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وعضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنْسَانية المتفاقمة جراء استمرار العدوان والحصار وتصعيده الأخير في الساحل الغربي وما خلفه ذلك من آثار على مختلف المستويات بمحافظة الحديدة.

وتطرق اللقاء إلى أهميّة دور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة في تعزيز الاصطفاف والتلاحم والتصدي لمُخَطّطات العدوان وكذا دورهم في تلبية تطلعات أبناء المحافظة من المشاريع والخدمات في ظل التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وأكّـد برلمانيو محافظة الحديدة أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع تحمّل المسؤولية للدفاع عن الوطن والحفاظ على مكتسباته، مشيرين إلى ما يرتكبه تحالف العدوان ومرتزقته من جرائم يندى لها جبين الإنْسَانية.

وجدّد النوابُ تأكيدَهم على استمرارِ الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتصدي لجحافل الغزو والاحتلال مهما كانت التضحيات، لافتين إلى أن أبناء الحديدة كما عهدتهم القيادة السياسية السبّاقين والمتفاعلين مع قضايا الوطن ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مُخَطّطاته.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com