آخر المستجدات
الرئيسية >> أهم الأخبار >> إطلاق عشرات الصواريخ البالستية وتدمير 136 آلية وقنص 102 من جنود العدو والمرتزقة وإسقاط 7 طائرات تجسسية ومروحية

إطلاق عشرات الصواريخ البالستية وتدمير 136 آلية وقنص 102 من جنود العدو والمرتزقة وإسقاط 7 طائرات تجسسية ومروحية

 

حصاد شهر مايو

المسيرة | خاص

حصلت صحيفة المسيرة، أمس السبت، على إحصائية عسكرية لخسائر قوى العدوان الأمريكي السعودي، مادياً وبشرياً، خلال العمليات التي نفّـذتها قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية، في شهر مايو المنصرم.

وأظهرت الإحصائية، أنه تم تدمير ما مجموعه (136) آلية عسكرية تابعة للعدوان، منها ثلاث دبابات من نوع ابرامز، و15 مدرعة، وآليات أُخْـرَى متنوعة.

وعن خسائر العدوان في عتاده العسكري الجوي، أوضحت الإحصائية أن قُـوَّات الجيش واللجان أسقطت خلال شهر مايو المنصرم 7 طائرات، منها 6 طائرات تجسسية متنوعة، ومروحية أباتشي تم إسقاطها الخميس الفائت في جيزان.

وفيما يخص الخسائر البشرية للعدوان، أظهرت الإحصائية أن 38 من ضباط وجنود العدو السعودي لقوا مصرعهم خلال الشهر الفائت، برصاص وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان فقط، كما أوضحت أنه تم قنص 64 مرتزِقاً خلال تلك الفترة.

ولم تتضمن الإحصائية عدد قتلى الجيش السعودي والمرتزقة الذين سقطوا خلال العمليات الميدانية الأُخْـرَى، ويقدر عددهم بالمئات.

وأوضحت الإحصائية أن قُـوَّاتِ الجيش واللجان نفّـذت خلال الشهر الفائت 20 عملية هجومية، فيما تمكّـنت من كسر 45 محاولة زحف للمرتزقة.

وفيما يخص العمليات البالستية للقُـوَّة الصاروخية، أفادت الإحصائية بأنه تم إطلاق 14 صاروخاً بالستياً متنوعاً، من غير الدفعات الصاروخية التي تم إطلاقها ولم يتم الإعلان عن عددها.

وأوضحت الإحصائية أن حصيلة الصواريخ البالستية التي تم الإعلان عن عددها تتوزع على 3 صواريخ من نوع “قاهر M2″، و11 من نوع “بدر1”.

أما الدفعات البالستية التي لم يتم الإعلان عن عددها فتم إطلاق ثلاث منها، وهي موزعة كالتالي: دفعة من صواريخ “بركان H2” ضربت أهدافاً اقتصادية سعودية في الرياض، ودفعة من صواريخ “بدر1” ضربت عَـدَداً من الأهداف الاقتصادية أيضاً في نجران، ودفعة بالستية أُخْـرَى لم يتم تحديد نوعيتها ضربت معسكرات الغزاة في الساحل الغربي.

وشملت الإحصائية أيضاً عمليتين لسلاح الجو المسيّرة تم تنفيذُها خلال الشهر الفائت، إحداهما استهدفت مطار أبها في عسير، والأُخْـرَى استهدفت غرف قيادة وسيطرة الغزاة والمرتزقة ودفاعاتهم الجوية في الساحل الغربي.

وأوضحت الإحصائية أيضاً أن قُـوَّات الجيش واللجان الشعبية أطلقت 9 صواريخ “زلزال1 و2” خلال الشهر الفائت، كما نفّـذت 151 عملية إسناد مدفعي وصاروخي.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com