آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> استشهاد 3 فلسطينيين بقصف صهيوني على غزة والمستوطنون يقتحمون الأقصى

استشهاد 3 فلسطينيين بقصف صهيوني على غزة والمستوطنون يقتحمون الأقصى

 

المسيرة | فلسطين المحتلة

استشهد ثلاثةٌ من مجاهدي المقاومة الفلسطينية، أمس الأحد، جراء قصف مدفعي شنه العدوُّ الصهيوني على مرصد للمقاومة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما اقتحم العشرات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادرُ فلسطينية بأن مدفعية العدوّ الصهيوني قصفت بعدد من القذائف مرصداً لسرايا القدس شرق خانيونس، ما أدّى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء، أحدهم استشهد متأثراً بجراحة بعد ساعات من القصف.

وقال الناطقُ بلسان وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة: إن الشهداء هم كُـلٌّ من: عبدالحليم الناقة (28 عاماً)، وحسين العمور (25 عاماً)، ونسيم العمور (25 عاماً).

وزفّت سرايا القدس، الجناحُ العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيدين الناقة والعمور، وقالت إنهما من مجاهديها.

كما أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على حقها في الرد على التصعيد العدواني الخطير، وعدم تخليها عن هذا الحق.

وقال داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي: “نحن نعرف كيف نرد على هذا التصعيد العدواني الخطير، هذا حقنا ولن نتخلى أبداً عن حقنا وواجبنا تجاه دماء الشهداء التي تسفكها “إسرائيل” بشكل عدواني”.

وأضاف شهاب: “نحن نعرف ما الذي علينا أن نفعله حتى نُذكر الإرهاب الصهيوني بأن دماء شعبنا ليست رخيصة”.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت مساء أمس الأول موقعين للمقاومة جنوب قطاع غزة.

على صعيد آخر، اقتحم 101 مستوطن صهيونيّ، أمس الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة تحت حراسة مشدّدة من شرطة العدوّ الصهيوني.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله: إن شرطة العدوّ أغلقت باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب اقتحام 101 مستوطن بينهم 26 من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية للمسجد الأقصى على عدة مجموعات بحراسة شرطية مشددة.

وأوضح أن المقتحمين نظّموا جولاتٍ استفزازيةً في أنحاء متفرقة من باحات الأقصى، وأدّى بعضُهم طقوسًا وشعائر تلمودية بالقرب من باب الرحمة تحديدًا.

وواصلت الشرطة الصهيونية المتمركزة عند الأبواب فرضَ قيودها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية قبيل دخولهم للمسجد.

ويتعرض المسجدُ الأقصى بشكل متواصل لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com