تظاهرات في إيطاليا وهولندا وأستراليا تضامناً مع الشعب الفلسطيني

المسيرة | متابعات

شهدت كُـلٌّ من إيطاليا وهولندا وأستراليا، أمس السبت، تظاهرات عدة خرجت في عدة مناطقَ؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالجرائم التي ترتكبها قُــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

ففي إيطاليا، نظّمت الجاليةُ الفلسطينيةُ في مدينة باليرمو في جزيرة صقيليا مظاهرة شاركت فيها نقاباتُ الأعمال الإيطالية (تشجيال)؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

كما شهدت مدن ميلان، وبريشيا، وكروسيتو، وفلورنسا مظاهراتِ تضامن مع الشعب الفلسطيني دعت لها الجالية الفلسطينية وحزب قوة الشعب الإيطالي، وشارك فيها العديدُ من ممثلي الأحزاب والجمعيات الإيطالية.

وأعلن الاتحادُ الإقليمي للحزب الديمقراطي الإيطالي، والديمقراطيين الشباب، أمس السبت، المشارَكة في المظاهرة؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مدينة لا سبيتسيا.

وفي هولندا، شاركت الجالية الفلسطينية وعددٌ من المؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني وعدد من الأحزاب اليسارية وممثلون عن الجاليات العربية والإسْـلَامية، في مظاهرة حاشدة جابت شوارع العاصمة امستردام، واستقرت أمام القنصلية الأميركية؛ رفضاً واستنكاراً لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي استراليا، شهدت مدينة ملبورن تظاهرة حاشدة للتنديد بالمجزرة ارتكبتها قُــوَّات الاحتلال الصهيوني الاثنين الماضي بحق المشاركين في “مليونية العودة” بقطاع غزة.

وشارك عدد كبير من الأستراليين الذين ينتمون إلى أعراق مختلفة في التظاهرة التي نظمتها مجموعة “التضامن الأسترالي الفلسطيني” (منظمة مجتمع مدني) أمام مكتبة الولاية وسط ملبورن.

وردّد المتظاهرون في كافة المدن المذكورة هتافاتٍ منددةً بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، ورفعوا لافتاتٍ رافضةً للصمت الدولي حيالها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com