آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> العدو الصهيوني يعتقل 7 فلسطينيين وهيئة “العودة” تدعو لتصعيد غير مسبوق يوم 14 مايو

العدو الصهيوني يعتقل 7 فلسطينيين وهيئة “العودة” تدعو لتصعيد غير مسبوق يوم 14 مايو

المسيرة | فلسطين المحتلة

اعتقلت قُـوَّاتُ العدوّ الصهيوني، أمس السبت، عدداً من الفلسطينيين ضمن حملة مداهمات طالت عدةً من مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما دعت هيئة “مسيرة العودة” أبناء الشعب الفلسطيني إلى مشاركة واسعة في تصعيد الرابع عشر من مايو.

مصادرُ فلسطينية أفادت بأن قُـوَّات الاحتلال الصهيوني اعتقلت، فجر أمس، سبعة فلسطينيين على الأقل، وذلك في حملة مداهمات طالت مناطق متفرقة، حيث اقتحمت وحدات من قُـوَّات العدوّ مدينة نابلس واعتقلت أسيراً محرراً بعد مداهمة منزله، فيما اعتقلت وحدات أخرى شقيقين فلسطينيين بعد اقتحام منزل عائلتهما في مدينة الخليل.

وفي مدينة جنين اعتقلت قُـوَّات العدوّ الصهيوني شاباً، بعد مداهمة منزله في بلدة سيلة الظهر جنوبي المدينة، فيما اقتحم جنودُ العدوّ مخيم نور شمس شرقي طولكرم، وسط مواجهات اندلعت مع الأهالي.

أما في مدينة القدس المحتلة، فقد اعتقلت قُـوَّات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين عقبَ اقتحامها بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

من جانب آخر، دعت الهيئةُ العليا لمسيرة العودة الكبرى، جميعَ أبناء الشعب الفلسطيني، إلى المشاركة الواسعة في فعاليات التصعيد الأكبر للمسيرة، يوم الرابع عشر من مايو الحالي، والذي يتزامن مع ذكرى النكبة، وموعد تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وعقدت الهيئة مؤتمراً صحفياً، أمس، أكدت فيه أن يوم الاثنين القادم سيكون يومَ تصعيد كبير على المناطق الحدودية لقطاع غزة، نصرة القدس وتأكيداً على رفض أية صفقات لتصفية القضية الفلسطينية.

وكانت مصادر فلسطينية أفادت بتزايد عددِ الصحفيين الأجانب الذين يتوافدون إلى قطاع غزة لتغطية التصعيد الأكبر لمسيرة العودة في منتصف الشهر الجاري، حيث يتوقع أن تتوسع فعاليات المسيرة إلى مناطقَ أخرى غير قطاع غزة.

وبدأت فعاليات مسيرة العودة نهايةَ مارس الفائت، واستشهد فيها حتى الآن 54 فلسطينياً، فيما أصيب أكثر من 9000 آخرين، جراء قمع القُـوَّات الصهيونية للمتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com