الصوفي يدشن مشروع إعادة تأهيل خط الأمان ويؤكد على أهمية الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط المخالفين

المسيرة| حجة

أشاد هلال عبده الصوفي – محافظُ حجة، بجهود قيادة وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق في سبيل إصلاح وصيانة الطرق والجسور وإعادَة ترميمها بعد أن تم استهدافُها من قبل طيران العدوان الأمريكي السعوديّ، مؤكّـداً على ضرورة التزام القائمين على المشاريع بالمواصفات والمعايير والجودة المتفَق عليها.

جاء ذلك خلال تدشينه، أمس السبت، لمشروع إعادَة تأهيل خط عقبة الأمان الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بحضور وكيل المحافظ إسماعيل المهيم وَعدد من مسؤولي المحافظ.

وخلال التدشين وبعد استماع المحافظ لشرحٍ من قبل القائمين على المشروع حول ما يتضمنه من أعمال التأهيل والإنشاء والحماية، نوّه المحافظُ إلى أهميّة التزام القائمين بالمشروع بالفترة المحددة لإتمام أعمالهم والمقدرة بـ12 شهراً، مثمناً دعمَ وإسهامات قيادة وزارة الاشغال العامة وصندوق صيانة الطرق في تنفيذِ مثل هذه المشاريع الحيوية والهامة.

وفي سياق متصل وخلال تدشين محافظ حجة لحملات الرقابة على الأسواق، أمس السبت، أكّـد المحافظُ الصوفي على أهميّة الحملات الميدانية للجان الرقابية التابعة لمكتب الصناعة والتجارة في الرقابة على أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، وضبط المخالفين للوائح التنظيمية، مشيراً إلى أن الحملات تهدف إلى حماية المستهلك وضمان عدم التلاعب بالأسعار والاوزان.

وأهاب المحافظُ بتعاون الجميعِ مع الحملة التي ستشمَلُ كافة مديريات المحافظ والإبلاغ عن أية مخالفات تموينية.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى الهبيط أن حملات الرقابة الميدانية تشمل محطات بيع الغاز المنزلي ومَحطات البترول والديزل لضمان عدم تلاعب الأسعار فيها، كما تشمل جميع المحلات والمخازن التجارية؛ بهدف التأكّـد من مطابقة المواد الغذائية في مخازن التجار للمواصفات والمقاييس ومدى صلاحيتها من خلال اختيار العينات وتحليلها والحد من مظاهر الاحتكار وارتفاع الأسعار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com