محافظ الحديدة يدعو إلى توفير سلال غذائية لمعلمي المحافظة باعتبارهم أهم شرائح المجتمع

المسيرة| الحديدة:

دعا حسن الهيج – محافظُ الحديدة، إلى توفير سلالٍ غذائية لمعلمي المحافظة باعتبارهم يمثلون أهمَّ شرائح المجتمع الذين يبذلون جهوداً كبيرةً في سبيل استمرار العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس الأحد، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية ليز غراندي؛ لمناقشة جهود المنظّمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لإنقاذ الوضع الإنساني في الحديدة.

وفي اللقاء استعرض المحافظ الهيج احتياجات المحافظة في المجال الإنساني ومنها إنشاء مخيم لاستقبال النازحين المتضررين جراء العدوان بجهود ذاتية واحتياجاته للإمكانيات المختلفة، مشيراً إلى أن المخيم تم إنشاؤه في موقع يسهل وصول النازحين إليه، فضلاً عن تأمين وصول الخدمات الأساسية، مؤكّـداً استعداد قيادة المحافظة تسليم المخيم لأيٍّ من المنظّمات الدولية، كما أكّـد أن أية مساعدات تقدمها المنظّمات بما يصب في مصلحة إعادة الخدمات الأساسية للمحافظة سيتم تذليل الصعوبات أمامها.

وأوضحت غراندي أنها اطلعت خلال زيارتها لمخيم النازحين في زبيد على الاحتياجات وكذا متطلبات النازحين وشاهدت الوضع المأساوي الذي تعرض له المدنيون في سوق شاجع بمديرية زبيد جراء قصف صاروخي من قبل العدوان السعودي راح ضحيته مدنيون.

وتطرقت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية في اليمن وأبرزها وضع المعلمين الذين أصبحوا بلا مصدر رزق جراء انقطاع مرتباتهم لفترة طويلة، ووعدت بمساعدتهم ووضعِ معاناتهم أمام المسؤولين في الأمم المتحدة؛ بهدف رفع معاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com