12 ألف حالة ضبط جنائية وأكثر من 600 حالة ضبط لمسروقات وإفشال 1300 محاولة تفجير: نجاحات استثنائية للأجهزة الأمنية خلال 3 أعوام من الصمود

 

المسيرة| حسين الشدادي:

في الوقت الذي تشهَدُ فيه مناطقُ سيطرة الاحتلال والمرتزقة حالةَ فوضى منظّمة تعرّضت خلالها عديدُ تلك المناطق الواقعة في المناطق الخاضعة للاحتلال والمرتزقة لعديدِ هجمات الجماعات التكفيرية إلى جانب عديدِ جرائم الاعتداء والانتهاك للحرمات وسلب ونهب الممتلكات الخَاصَّــة والعامة والتي على كثرتها ترسُمُ ملامح المشهد الأمني في مناطق سيطرة العدوان ومرتزقته.. تنعَمُ بالمقابل المحافظاتُ اليمنيةُ غيرُ الخاضعة لقوات الاحتلال والمرتزقة على مدى ثلاثة أعوام من استقرار أمني، على الرغم من عديد المحاولات الفاشلة للعدوان الأمريكي السعودي لاستهداف الجبهة الأمنية بعناصره التكفيرية وعصاباته الممولة.

وعلى الرغم من محاولات العدوان العديدة والدؤوبة للإخلال بالأمن في مناطق سيطرة الجيش واللجان الشعبية، استطاع رجالُ الأمن بمساندة اللجان الشعبية على فرض واقع مغايرٍ لما أراده العدوان عبر أدواته الإجرامية لاستغلال الورقة الأمنية في سياق العدوان، حيث أثبتت بالتالي العناصر الأمنية جدارتَها في المواجهة وأحبطت كُلّ المؤامرات العدوانية.

واستعرضت وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، الإنجازاتِ الأمنيةَ التي حقّـقتها الأجهزةُ الأمنية خلال الثلاث سنوات من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وكشف بيانُ وزارة الداخلية عن الوضع الأمني في المحافظات اليمنية التي لم تصلها قوات الاحتلال والمرتزقة، كما أوضح البيان حجمَ الإنجازات الأمنية التي حقّـقتها الأجهزة الأمنية وارتباطات الجماعات التخريبية والتكفيرية بالعدوان الأمريكي السعودي.

وبيّنت وزارة الداخلية إحصاءاتِ الضبطيات في جميع المحافظات غير الخاضعة للعدوان والمرتزِقة خلال سنوات العدوان الثلاث، حيث بلغَ عددُ حالات الضبطيات في القضايا الجنائية 11892 عملية، وبلغت عمليات ضبط الحشيش والمخدرات الأخرى والمشروبات الكحولية 1464، بينما بلغت عملياتُ ضبط العبوات المتفجرة 1319، وأنجزت الأجهزة الأمنية خلال الثلاث سنوات من العدوان 1021 عملية تأمين لفعاليات جماهيرية ورسمية مختلفة ووفود.

هذا وقامت الأجهزة الأمنية خلال سنوات العدوان الثلاث بـ 619 عملية ضبط لمسروقات، إلى جانب 396 عملية ضبط لبضائعَ مهرّبة و357 عملية ضبط لمخالفات جمركية و220 عملية ضبط أغذية منتهية و160 عملية ضبط أسلحة, كما بلغَ عدد حالات ضبط عمليات التزوير 129 عملية.

وبلغت مضبوطاتُ الأدوية المنتهية 108 عمليات إلى جانب العديد من الإنجازات الأمنية التي حقّـقتها الأجهزة الأمنية وبمساندة اللجان الشعبية والتي كان لها الدورُ الكبيرُ في استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظات اليمنية غير الخاضعة للعدوان ومرتزقته..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com