الرئيسية >> الأخبار >> السلطات الروسية تحجب تطبيق “تلغرام”

السلطات الروسية تحجب تطبيق “تلغرام”

المسيرة | وكالات

سمحت محكمةُ موسكو، لهيئة الرقابة على الاتصالات الروسية بحجب تطبيق التواصل الاجتماعي «تلغرام» في روسيا لرفضه تزويد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالشيفرة التي تتيح الاطّلاع على رسائل المستخدمين، من دون انتظار القرار في الاستئناف.

الجلسة التي لم يحضرها محامو التطبيق، استغرقت أقل من نصف ساعة، تقرر خلالها حجب التطبيق إلى حين تقديم “مفاتيح التشفير” إلى السلطات، وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وجاء ذلك بعد أسبوع من إعلان هيئة الرقابة الروسية على الاتصالات وتقنية المعلومات “روس كوم نادزور” عن تقديم شكوى أمام المحكمة، للمطالبة بـ “الحدّ من استخدام تلغرام”، وهو تطبيق التراسل المجاني الذي أسّسه الروسي بافل دوروف، والمعروف بمستوى السرية العالي الذي يتيحُه.

وفي العشرين من مارس الماضي، أرسلت هيئة الرقابة الروسية إشعاراً لـ “تلغرام”، مباشرةً بعدَما رفضت المحكمة العليا في روسيا تلبيةَ مطالبة محامي التطبيق بإلغاء قرار جهاز الأمن الفدرالي الروسي من 19 يوليو 2016، الذي يحدد إجراءات توفير “منظّمي نشر البيانات” المعلومات اللازمة لفك التشفير.

وأمهلت السلطاتُ الروسية، وقتَها، إدارةَ التطبيق 15 يوماً لتقديمِ رموز تشفيرها، وبانتهاء المهلة دون تسليم تشفير مراسلات المستخدمين، قضت المحكمة، أمس الأول، بحجب “تلغرام”، فيما اعتبرت إدارة التطبيق أن هذا الإجراء “يتعارَضُ مع الدستور الروسي”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com