الرئيسية >> الأخبار >> فيما أعلن الجيش المصري عن مقتل 27 تكفيرياً في سيناء السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في جميع أنحاء مصر

فيما أعلن الجيش المصري عن مقتل 27 تكفيرياً في سيناء السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في جميع أنحاء مصر

 

المسيرة | وكالات

أعلنت الرئاسةُ المصرية، أمس السبت، حالةَ الطوارئ في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أشهر.

ووجّه القرارُ الذي أصدره السيسي، بأن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة المصرية اتخاذ ما يلزم لمواجهة خطر ما يسمى “الإرهاب”، وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصّة، وحفظ أرواح المواطنين.

وشدّد القرارُ على أنه سيعاقَبُ بالسجن كُلّ من يخالف الأوامر الصادرة عن الرئيس المصري.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان قوات الجيش المصري، أمس، عن مقتل 27 من العناصر التكفيرية، خلال العمليات العسكرية الجارية في شمال ووسط سيناء.

وذكر الجيش في بيان، أن “مقاتلي القوات المسلحة والشرطة استمروا في تدمير الأوكار والبؤر الإجرامية وإحكام السيطرة على مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية”.

وأضاف أن “العمليات أسفرت خلال الأيام الماضية عن مقتل 6 أفراد تكفيريين أثناء استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التي تتحصن بها هذه العناصر”، مضيفاً أنه تم أيضاً “القضاء على 9 تكفيريين والقبض على 114 فرداً آخرين من المشتبه بهم، منهم 21 من المطلوبين جنائياً بشمال ووسط سيناء”.

وأشار البيان إلى “مقتل 12 عنصراً تكفيرياً أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، حيث ضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية و2 مسدس وعبوة ناسفة معدة للتفجير وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة في العريش” بشمال سيناء.

وبهذه الحصيلة يرتفع عددُ القتلى في صفوف الجماعات التكفيرية إلى 194 عنصراً في إطار العملية الشاملة التي أطلقها الجيش المصري في التاسع من فبراير الماضي تحت اسم “سيناء 2018” للقضاء على التنظيمات الإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com