الرئيسية >> الأخبار >> استشهاد 4 فلسطينيين بقصف صهيوني على غزة
اثار قصف اسرائيلي - غزة

استشهاد 4 فلسطينيين بقصف صهيوني على غزة

المسيرة | فلسطين المحتلة

استشهد أربعةُ فلسطينيين، أمس السبت، عندما جراء قصف شنته قوات الاحتلال الصهيوني على مجموعة من الشباب بالقرب من مخيم العودة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن سلاح المدفعية التابع لقوات الاحتلال الصهيوني، استهدف تجمعاً للفلسطينيين مقابِل بوابة المطبق بالقرب من مخيم العودة في رفح، ما أدى إلى استشهاد أربعة شبان تتراوح أعمارهم بين 18 – 23 سنة.

وأوضحت المصادر أن أجسادَ الشهداء تحولت إلى أشلاء بفعل القصف.

ويواصِلُ الكيانُ الصهيوني جرائمَه بحق الفلسطينيين، بالتزامن مع تواصل مسيرات العودة في قطاع غزة والتي تسعى قوات الاحتلال لإيقافها بكل الوسائل، ومن ضمنها استخدام القوة العسكرية في قمع المظاهرات واستهداف التجمعات الفلسطينية، إلى جانب استخدام ضغوطات إقليمية ودولية لإجبار الفلسطينيين على التوقف، لكن بلا جدوى، حيث تؤكد حركات المقاومة استمرار فعاليات مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها.

وفي هذا السياق، دعت الهيئةُ الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، كافة جماهير الشعب الفلسطيني للاستعداد لإحياء الجمعة القادمة بمزيد من الحشود تحت عنوان “جمعة الشهداء والأسرى”، مؤكدة استمراريةَ هذا الحراك حتى تحقيق أهدافه في العودة وكسر الحصار.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، مساء أمس الأول، أن تسمية الجمعة القادمة يأتي تخليداً لذكرى يوم الأسير واستشهاد القادة المقاومين خليل الوزير وعبدالعزيز الرنتيسي وأبو العباس ومحمود طوالبة وأبو جندل وإبراهيم الراعي وغيرهم.

على صعيد آخر، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس، على مراكب الصيادين الفلسطينيين شمال ووسط قطاع غزة، حيث أفادت مصادر إعلامية بأن زوارق الاحتلال أطلقت النيرانَ من أسلحتها الرشاشة صوب عدد من مراكب الصيد قبالة سواحل منطقتَي السودانية والواحة شمال قطاع غزة، والنصيرات وسط القطاع.

وتواصل زوارق الاحتلال، بشكل يومي، استفزاز الصيادين وتنفيذ اعتقالات بحقهم وإطلاق النار عليهم، واستهداف مراكبهم، مما يضطرهم لمغادرة البحر.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com