قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المزارعين ورعاة الأغنام والصيادين في قطاع غزة

المسيرة| متابعات:

استهدفت قواتُ الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح أمس السبت، مزارعين ورعاة أغنام شرق مدينة غزة، وفي منطقة الفخاري شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما هاجمت بحريتُه مراكبَ الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية بنيران الأسلحة الرشاشة وخراطيم المياه.

وأفادت مصادر محلية بأن قواتِ الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “ملكة” العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص صوب أراضي المواطنين الزراعية وعلى رعاة الأغنام شرق حي الزيتون شرق المدينة، وأجبرتهم على ترك المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واستهدفت زوارقُ بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب المدينة، بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة، ما أدّى إلى تضرر مركب صيد على الأقل دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا للهروب إلى شاطئ البحر، خوفاً من الإصابة برصاص الاحتلال.

وفي منطقة الفخاري شرق خان يونس فتحت قوات الاحتلال نيرانَ الرشاشات الثقيلة صوب أراضي المزارعين ومنازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في المنطقة حتى اللحظة.

ويأتي استهداف المنازل الحدودية، وسط تحَـرّكات غير اعتيادية لآليات الاحتلال على الشريط الحدودي، وتحليق لطائرات استطلاع إسرائيلية في الأجواء.

من جانب آخر، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أمس السبت، انطلاق التحضيرات لمسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة، داعيةً لتحشيد الجماهير لإنجاح المسيرات.

وقالت الفصائل في مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعاليات مسيرة العودة، إن الفعاليات ستكون قرب الحدود بهدف كسر الحصار، وستكون في 30 آذار مارس المقبل، ذكرى يوم الأرض.

وأضافت: أن التحَـرّكَ الوطني سيكون بذكرى يوم الأرض كبداية واعتبار ذكرى النكبة محطة أُخْــرَى للتحَـرّكات.

وشدّدت الفصائلُ على ضرورة توحّد الجماهير في نصرة القضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com