وقفة كبرى لموظفي الاتصالات أمام مقر الأمم المتحدة تندد باستنساخ العدوان لبوابة اتصالات اليمن

المسيرة| صنعاء:

نفّذ موظفو قطاع الاتصالات وقفةً احتجاجيةً، أمس الاثنين، أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء؛ للتنديد باستحداث العدوان شركة انترنت جديدة ونقل بوابة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدن، ما يكشف نوايا قوى العدوان في عزل المحافظات الشمالية عن العالم.

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار استكمال تضييق الخناق على المواطنين في المناطق التي لا تخضع لسيطرة الاحتلال والعدوان.

وفي الوقفة، أشار وزير الاتصالات في حكومة الشباب، شرف الأبيض، إلى خطورة المخطط الذي يستهدف خدمات الاتصالات ومنظومتها الوطنية المتماسكة التي من المفترض تحييدها وعدم التورط بتجييرها لحسابات الحرب وفرضها كشكل من أشكال العقاب الجماعي؛ نظراً لما يمثله نقل واستحداث بوابة الاتصالات إلى عدن من خطورة بالغة على المجتمع المدني؛ باعتبارها تأتي على غرار نقل البنك المركزي.

ورفع المشاركون شعاراتٍ تطالب الأممَ المتحدة القيامَ بمسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية وعدم الاكتفاء بالبيانات التنديدية بينما يتعرض المدنيون في اليمن لكل أشكال التعسف التي تفرض عليهم عقاب جماعي تحظره مواثيق حقوق الإنسان ولا يمكن القبول به تحت أية ذرائع يتم التسويق لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com