سياسيون أمريكيون يوجّهون رسالةً إلى الكونغرس لإيقاف الحرب على اليمن

المسيرة: متابعات:

قالت صحيفةُ بيرتي بارت الأمريكية في تقريرٍ نشرته أمس: إن 37 من كبار الأكاديميين في مجال السياسة الخارجية والمثقفين والناشطين من مختلف الأطياف السياسية الأمريكية قدموا رسالةً مفتوحةً إلى أعضاء مجلس الشيوخ يوم الخميس الفائت، (الكونغرس) بدعم مشروع التصويت على قرار ايقاف المشاركة العسكرية لأمريكا في الحرب العدوانية على اليمن.

واعتبرت الصحيفة، ان الرسالة تمثل أحدث إضافة إلى تحالف متنامٍ يرى على نحو متزايد أن العمل العسكري أحادي الجانب من جانب الرئاسة غير قانوني وغير مرغوب فيه، وهو على استعداد لمكافحة ما وصفه الزعيم المحافظ بات بوكانان منذ سنوات بـ حزب الحرب في واشنطن.

وطالب الموقّعون، رئيسَ أمريكا دونالد ترامب بوقف حصار اليمن وتقديم اعتذار إنساني قبيل الانسحاب، حيث لا يوجد أي نقاش علني لإعلان الحرب أَوْ تفويض قوة الولايات المتحدة للقتال ضد اليمنيين، مشيرين إلى أنه يجب أن يفسر حقيقة الصراع الذي تقوده دولة العدوان السعودي الذي وضع 8.4 مليون يمني على بعد خطوة من المجاعة.

وبينت الصحيفة، أن مجموعة الموقعين يعتبرون من المعارضين المحافظين المعتدلين مثل نعوم تشومسكي. ومن ضمنها أصوات من اليمين مثل عضو الكونجرس الجمهوري السابق ورئيس الاتّحاد المحافظ السابق ميكي إدواردز، وإدارة ريغان في وزارة العدل رقم 2 بروس فين، ومحرر المحافظين الأمريكيين دانييل لاريسون، فضلاً عن تلك التي يصعب تعريفها مثل اليسار أستاذ القانون الليبرتوري لورانس ليسيغ، (مبدئيًا) دعم الحرب الليبرالية بيتر بينارت، والدكتور جون ميرشايمر من جامعة شيكاغو، وربما أبرز سياسة خارجية واقعية في الأوساط الأكاديمية. كما وقّع عليه اثنان من الفائزين بجائزة نوبل للسلام واثنين من أرامل الناشطين في هجمات 11 سبتمبر.

وكان عدد من أعضاء الكونغرس دعوا للتصويت على وقف المشارَكة الأمريكية في الحرب على اليمن باعتبارها غير قانونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com