مقتل 7 تكفيريين وتوقيف 408 آخرين في عمليات للجيش المصري بسيناء

المسيرة| متابعات

أعلنت قوات الجيش المصري، أمس السبت، أنها تمكنت من القضاء على 7 مسلحين تكفيريين، وتوقيف 408 آخرين، في اليوم التاسع للعملية العسكرية الشاملة التي تستهدف الجماعات التكفيرية في سيناء.

وقال المتحدثُ باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان متلفز أمس: إن “قوات مكافحة الإرْهَاب واصلت تنفيذ مهامها القتالية في مناطقَ شمال ووسط سيناء وكافة الاتجاهات الاستراتيجية، حيث دمرت القوات الجوية 8 أهداف لعناصر إجرامية والقضاء على 3 تكفيريين”.

وأضاف متحدث الجيش أنه “تم القضاء على بؤرة إرْهَابية شمال شرق مدينة العريش والقضاء على 4 عناصر تكفيرية مسلحة في تبادل إطلاق نار”.

وأوضح المتحدث أنه تم توقيف 408 أشخاص من عناصر الجماعات الإجرامية والمشتبه بهم وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مُشيراً إلى أنه تم اكتشاف وتفكيك 45 عبوة ناسفة كانت مزروعة لاستهداف قوات العمليات.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجماعات التكفيرية إلى 63 مسلحًا، فيما يصل عدد الموقوفين إلى 1317، منذ بدء العملية، بحسب ما أوردته بيانات الجيش.

وأشار البيان إلى أن القوات المصرية تمكنت من تدمير 158 ملجأ ومخزناً و7 سيارات تستخدمها العناصر المسلحة، وَأن القوات نظمت 586 حاجزاً أمنياً ودورية أمنية بالطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وتأتي العمليةُ العسكرية المصرية في منطقة سيناء قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس المقبل، وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل 2017 وتم تجديدها للمرة الثالثة 13 يناير الماضي لمدة 3 أشهر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com