إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ الاحتلال الصهيوني اقتحامَ مناطق ومنازل الفلسطينيين، واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين، وجنود الاحتلال، أمس السبت، في عدد من المناطق داخل الأراضي المحتلة، بالتزامن مع تلك الاقتحامات والاعتداءات.

مصادرُ فلسطينيةٌ أفادت أن قواتِ الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بلدة زبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال وقت الاقتحام، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية، ما أَسْفَرَ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزاً عسكرياً على مدخل البلدة، وفتّشوا مركبات الفلسطينيين، كما انتشروا على مدخل بلدة رمانة المجاورة.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة حلحول الجنوبي في منطقة جسر حلحول، بعد تشييع جثمان أحد الشُّهَدَاء.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعْلَام، أن عشرات الشبان توجهوا نحو جسر حلحول، وأغلقوا الشارع العام الواصل بين الخليل وبيت لحم، وأشعلوا إطارات السيارات، وهاجموا البرج العسكري بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.

وأطلق جيشُ الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص على الفلسطينيين، ما أَدَّى إلى إصابة العديد من الشبان.

وفي منطقة الحواور شمال حلحول، هاجم الشبانُ سياراتِ وحافلاتِ المستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة، وتم تكسير نوافذ العديد من سيارات المستوطنين، وتم استدعاء العديد من السيارات والجيبات العسكرية الصهيونية لمواجهة الشبان، وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت النار والرصاص الحي والمعدني على الشباب.

وأُصِيْب خلال هذه المواجهات شابٌّ فلسطينيّ عمره (17 عاماً) برصاصة في فخذه، فيما أغلقت قوات الاحتلال الطرقَ المؤدية إلى حلحول كافة، وخَاصَّة طريق وادي ابون، وكذلك الطريق الفرعية في حسكة وطريق أرنبة الترابية.

وكانت جموعٌ غفيرةٌ من الفلسطينيين خرجوا قبل تلك المواجهات، في البلدة نفسها، شيّعوا فيه جثمان الشهيد حمزة يوسف زماعرة، الذي استشهد برصاص الاحتلال قبل عشرة أيّام، وجرى تسليم جثمانه للجانب الفلسطيني مساء أمس الأول.

واستشهد الشاب زماعرة البالغ من عمره 19 عاماً، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار عليه بزعم تنفيذه عملية طعن بالقرب من مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل.

وسلمت قوات الاحتلال جثمانَ الشهيد زماعرة، مساء أمس الأول، قرب مقر “الارتباط العسكري الإسرائيلي” بمنطقة جبل منوح جنوب مدينة الخليل بعد احتجازه لمدة 10 أيّام.

إلى ذلك، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، في وقت متأخر من مساء أمس الأول، بالضرب المبرح على خمسة شبان فلسطينيين، في البلدة القديمة من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أَدَّى إلى إصابتهم جَميعاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com