مأرب :تقدم كبير للجيش واللجان الشعبية وفرار جماعي لعناصر القاعدة والإصلاح

صدى المسيرة : خاص 

 

حقّقت قواتُ الجيش واللجان الشعبية تقدماً كبيراً على كافة الجبهات بمحافظة مأرب، وسط فرار جماعي لعناصر القاعدة والإصْــلَاح ومقتل العشرات منهم.

التقدم الذي حققته قواتُ الجيش واللجان الشعبية باتجاه مدينة مأرب من شمالها وجنوبها وغربها وسيطرتها على المواقع والتباب التي كانت تتمترسُ فيها المليشياتُ الإرهابية يجعل حسم المعارك في مأرب بشكل نهائي مسألة وقت.

وبحسب مصدر عسكري فإن قوات الجيش واللجان الشعبية قامت بمحاصَرة عناصر القاعدة والإصْــلَاح في منطقة “الضيق” الواقعة في “المخدرة”، وتمكنت من قتل عددٍ كبيرٍ منهم، بينهم قيادات لقيت مصرعها وأخرى فقدت الاتصالُ بالعناصر التي فرت من مواقعها في جبهة الضيق رغم الإسناد الجوي من قبل طيران العُـدْوَان السعودي الأمريكي الذي فشل في مساعدة تلك العناصر التي شهدت انهياراً كبيراً في صفوفها.

أما الجهة الغربية لمدينة مأرب فقد شنت قوات الجيش واللجان الشعبية هجوماً مباغتاً على عناصر القاعدة والإصْــلَاح في مواقعها في المدينة وتدمير عدد من الدبابات التي كانت تلك العناصر مستولية عليها وتستخدمها في عملياتها العسكري، حيث يوثق الإعلام الحربي المرافق للجيش واللجان الشعبية كُلّ الانتصارات التي تتحقق.

وحقق الهجوم تقدماٍ كبيراٍ لقوات الجيش واللجان الشعبية التي وصلت إلى النقاط الأمنية.

وبحسب المصدر العسكري أَيْضاً فقد شهدت مأرب من الجهة الشمالية استعادةَ المواقع المحاذية للمدينة وفرار عناصر القاعدة والإصْــلَاح منها.

هذا وتشهد مأربُ من اتجاهات الشمال والغرب والجنوب قيامَ الجيش واللجان الشعبية بتمشيط المواقع والتباب التي فرَّت منها عناصر القاعدة والإصْــلَاح.

فعلى الجهتين الجنوبية والغربية تظهر المشاهد التي وثقها الإعلامُ الحربي لحظات الفرار الجماعي لعناصر القاعدة وسَطَ تحرك الجيش واللجان الشعبية لإحكام تطويق تلك العناصر في آخر معاقلهم بشكل مستمر، حيث يتقدم الجيش واللجان الشعبية في أَكْـثَـر من منطقة؛ بهدف حسم معركة مأرب وتأمينها، وكذا تأمين الطرق أمام ناقلات النفط والغاز التي تتعرَّضُ لتقطعات عناصر القاعدة والإصْــلَاح؛ بهدف الابتزاز وعزل المحافظة وتحويلها إلى ساحة للتدريب ومعسكرات لتخريج عناصرها بدعم سعودي تحت شعار المقاومة.

صحيفة صدى المسيرة العدد 49 الاثنين 27 يوليو 2015

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com