مقتل 12 تكفيرياً ضمن عمليات الجيش المصري في سيناء

المسيرة| وكالات

أعلنت قواتُ الجيش المصري، أمس الاثنين، أنها تمكنت من القضاء على 12 عنصراً من عناصر الجماعات التكفيرية، خلال العملية العسكرية الشاملة التي تنفذها بسيناء، وأنها ألقت القبضَ على 92 من المطلوبين والمشتبه بهم ودمرت العشرات من أَهْدَاف التكفيريين.
وأشار بيانٌ للجيش المصري، أمس، إلى أن القوات الجوية قامت برصد وتدمير 60 هدفاً للعناصر التكفيرية في المنطقة.
وأضاف البيان أن القواتِ الجوية أحبطت عمليةَ تهريب أسلحة إلى البلاد من جهة الحدود مع ليبيا، وتمكنت من تدمير أربع عربات محملة بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر التكفيرية القائمة على أعمال التهريب.
وكان الجيشُ المصري قد أصدر بياناً، أمس الأول، أَكَّدَ فيه مقتل 16 تكفيرياً وإلقاء القبض على عدد 34 عنصراً من عناصر الجماعات التكفيرية والمشتبه بهم.
وبحسب البيانات العسكرية للجيش المصري، فقد قُتل نحو 28 تكفيرياً، منذ بدء العملية العسكرية المصرية ضد الجماعات التكفيرية في سينا، يوم الجمعة الفائت.
وجاءت الحملةُ العسكريةُ المصرية بعد نشاطات مكثفة للجماعات التكفيرية، قامت خلالها باستهداف قوات الجيش والأمن بعمليات عدة.
وتشهدُ منطقة سيناء تواجدًا كبيرًا للجماعات التكفيرية التي تقوم، منذ سنوات، بتنفيذ عمليات إجرامية تستهدفُ بها قواتِ الجيش والأمن وكذلك المدنيين، فيما تشن القواتُ المصرية حملاتٍ عسكرية متكررة بالمقابل ضد هذه الجماعات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com