مديرية سنحان تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد بشير اليمني وأبو علي عامر

المسيرة| صنعاء:
شهدت مديريةُ سنحان محافظة صنعاء، أمس الاثنين، فعاليةً حاشدةً؛ بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد بشير اليمني وأبو علي عامر ورفاقهما من القادة العظماء، ووفاءً لمن بذلوا دماءَهم الطاهرة رخيصةً في سبيل الله ودفاعاً عن المستضعفين، بحضور جموع غفيرة من الأساتذة والعلماء وأقارب وزملاء الشهداء وأصدقائهم وعددٍ من مشايخ ووجهاء وأبناء مديرية سنحان.
وفي الفعالية، أشار أحمد الصماط – وكيل محافظة صنعاء، إلى الدور الكبير الذي قام به الشهيد بشير اليمني في تعريف أبناء مديرية سنحان بالمسيرة القُــرْآنية، فهو من هيّأ المجتمعَ للانطلاق فيها وله الفضل بعد الله في الوصول لما وصل إليه أبناء المديرية من وعي وجهاد في سبيل الله، معبراً بقوله: لقد عرفنا المسيرة القُــرْآنية من خلال بشير اليمني.
وأعلن الصماط أنه وبطلب من مكتب التربية والتعليم فقد تم تغييرُ اسم مدرسة جيل الميثاق إلى اسم الشهيد بشير اليمني.
من جانبه، أشاد العلامة فؤاد ناجي – وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد وأحد أساتذة الشهيد بشير اليمني، بالمناقب الحميدة التي كان يتحلّى بها الشهيد من تقوى وإخلاص وتواضع حبّب الناس به وحبّبهم بالمسيرة القُــرْآنية، من خلال أخلاقه وتواضعه، وهو الشيء الذي غاب عن البعض ممن يسيرون الأعمال في هذه الأَيَّام.
وأضاف: لقد كان بشير اليمني فارسَ الميدان وفارسَ المنبر , كان رجلَ القول ورجلَ الفعل، كان الشهيد بشير يأسَرُ قلوب الناس بتواضعه وأخلاقه في حين نرى اليوم مَن ينفرون الناس بسوء تعاملهم معهم.
تخلَّلَ الفعاليةَ العديدُ من المشاركات والقصائد الشعرية من قبل الشاعر مصطفى المحضار، وقصيده رثاء أُخْـرَى للشهيدين بشير اليمني وأبو علي عامر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com