الجندي: الشعب اليمني صاحب حق ويدافع عن وطنه وكيانه وليس فيهم من يبيع تضحيات الشهداء

المسيرة| تعز:

أَكّد عبده الجَنَدي –محافظ تعز، أن الشعبَ اليمني صاحب حق ويدافع عن وطنه وكيانه وليس فيهم من يبيع تضحيات الشهداء، ولا يرضخون أَوْ يضعفون على حساب دماء النساء وأشلاء الأطفال والشيوخ.

جاء في اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي نظّمتها مؤسسة الشهداء بمحافظة تعز بحضور ذوي الشهداء والمسئولين بالسلطة المحلية بالمحافظة.

وفي حفل الاختتام، أوضح الجندي أن إحياء مثل هذه الذكرى يمثّلُ تخليداً للشهداء الذين ارتقت أرواحُهم الطاهرة؛ دِفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته واستقلاله، مضيفاً: على دول العدوان أن تعرف أن اليمن يمتلك حق الحياة والحرية والاستقلال وحق السيادة وسيدافع عنها بكل قوة، ولا يمكن الخضوعُ للدعاية والتضليل والمزايدة ولا للأموال القذرة التي تشترى بها الأوطان.

وأشاد محافظُ تعز بتضحيات الشهداء في مواجهة آلة القتل والتدمير، مؤكداً أن تعز عصية ولن تكون لقمةً سائغة، داعياً المغرر بهم داخل تعز وخارجها إلى التعقل والكف عن إراقة الدماء وعليهم أن يؤمنوا أن السلامَ هو الحق وهو الحَكَمُ بيننا وبينهم، كما دعا رجال المال والأعمال إلى الاهتمام بأبناء الشهداء ورعايتهم وتقديم العون اللازم لهم خَاصَّـةً في الظروف الراهنة.

تخلل حفل الختام إلقاءُ العديد من الكلمات من قبل مسئول مؤسسة الشهداء بتعز، علي الجنيد، وممثل المنطقة الرابعة، صلاح حطبة، وأسر الشهداء ألقاها أبو الشهيدين مقبل مهيوب السدح، أشارت كلها إلى دلالات الاحتفاء بالشهداء الذين روَوا تربة الوطن بدمائهم الطاهرة، مؤكدةً أهميّةَ الوقوف إلى جانب أسر الشهداء ومساعدتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com