الرئيس الصماد يشدد على ضبط أسعار صرف العملات ويوجه اللجنة الاقتصادية أن تظل في انعقاد دائم

المسيرة/ صنعاء

أكّد صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى- على ضرورة أن تظلَّ اللجنة الاقتصادية في حالة انعقاد دائم وتعزيز العمل ليلاً ونهاراً ابتداءً من الآن، وأن تكونَ اللجنةُ على إلمام بالمتغيرات الحاصلة في أسواق الصرف أولاً بأول.

وَأضاف خلال ترأسه اجتماعاً موسعاً لقيادات الدولة والحكومة أنه “رغم إدراكنا جميعاً أن أهم الأسباب لهذه المشكلة هو العدوان وحصاره الجائر المفروض على اليمن إلا أن هناك حاجةً ماسة لتكثيف وتكاتف الجهود من خلال مختلف الجهات ذات العلاقة لتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة الأزمة الحالية في الجانب الاقتصادي”، مشدداً إلى أن “لا تبقى الجهود في حدود التنظير خَاصَّة في ظل الظروف الاستثنائية، التي تستدعي أن يكون هناك تناغم وتكامل بين الجهات ذات العلاقة بالتركيز على أولويات الجبهة الاقتصادية”.

ووجّه الرئيس الصماد بتشكيل لجنة مالية ونقدية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية.. وقال “نحن في المجلس السياسي الأعلى سنتواصل مع رئيس الوزراء وسنقدم للجنة كُلّ الدعم ونذلل أية صعابٍ أَوْ عراقيلَ تواجهها، كما سنكون سنداً إلى جانب رئيس الحكومة ورئاسة البرلمان وعونا بما يسهم في الحد من التداعيات الكارثية التي قد تسبّبها هذه الأزمة إذا ما استمرت على ما هي عليه حالياً”.

وتطرق الاجتماعُ إلى الجوانب المتعلقة بكيفية تجاوز الصعوبات التي أَدّت إلى ارتفاع سعر الصرف؛ لما لذلك من تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين. وكذلك السبل الكفيلة لضبط سعر الصرف ومحاسبة المتلاعبين، سواءٌ أكانوا أفراداً أَوْ شركات؛ باعتبار ذلك من أولويات أجهزة الدولة والحكومة، خَاصَّة في المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لأبشع عدوان وحصار، طال مقدرات البلاد ومختلف مقومات الحياة والمكونات الاقتصادية الحكومية والخَاصَّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com