آخر المستجدات
الرئيسية >> أهم الأخبار >> مقتل 32 من مسلحي “طالبان” في عمليات عسكرية للقوات الأفغانية

مقتل 32 من مسلحي “طالبان” في عمليات عسكرية للقوات الأفغانية

المسيرة| وكالات

لقي 23 مسلحاً من تنظيم طالبان مصارعهم على يد القوات الأفغانية في مقاطعتي هلمند وأروزجان، أمس الاثنين.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، عن مجموعة تنسيق العمليات الأفغانية، أنها قالت في بيان “قُتل ثلاثة مسلحين من حركة طالبان بعد أن شنت قوات العمليات الخَاصَّــة غارة في قرية جيماك، منطقة ناو زاد في مقاطعة هلمند جنوبي البلاد، أمس. ”

وبحسب الوكالة، فإنَّ القوات دمّرت سجنَين تابعَين للمسلحين وست عبوات ناسفة وألغاماً أرضية وما يزيد على 200 كيلوجرام من المواد المتفجرة بعد الغارة التي تم شنها في المقاطعة الواقعة على بعد 555 كيلومتراً جنوبي كابول.

من جانب آخر، ذكر بيان نشرته وزارة الداخلية الأفغانية، أمس، أن إجمالي 20 مسلحاً قُتلوا عندما شنت قوات الحكومة هجوماً على مواقع تابعة لحركة طالبان في منطقة كفتار خانا بمقاطعة أروزجان جنوبي أفغانستان.

وكثّفت قواتُ الأمن الأفغانية عملياتها الأمنية والغارات الجوية، حيث تحاول حركة طالبان وتنظيم داعش الاستيلاء على الأراضي وتعزيز مواقعهما خلال فصل الشتاء في الدولة الجبلية.

وبحسب إحصائيات لمجموعة تنسيق العمليات الأفغانية، فقد قتلت القوات الأفغانية الخَاصَّــة عدداً من المسلحين وأصابت ما يزيد على 3200 واعتقلت 443 آخرين ودمرت أَيْضاً 15 قيادة تابعة للمسلحين وسيطرت على مواقع و352 غرفة محصنة تحت الأرض في أماكن مختلف خلال عام 2017.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com