آخر المستجدات
الرئيسية >> أهم الأخبار >> الجيش السوري يفكّ الحصار عن “حرستا” ويواصل التقدم في إدلب

الجيش السوري يفكّ الحصار عن “حرستا” ويواصل التقدم في إدلب

المسيرة| وكالات

في آخرِ مستجداتِ الوضع الميداني في سوريا، تمكّنت وحداتُ الجيش السوري، أمس الاثنين، من فك الحصار عن إدَارَة المركبات في منطقة حرستا بريف دمشق، بالتزامن مع إحكام السيطرة على عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي.

وذكرت وكالة “سانا” أن وحداتٍ من الجيش أنجزت مهمتَها بفك الطوق الذي فرضه مسلحو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة لها، على إدَارَة المركبات، وذلك بعد معارك عنيفة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف التكفيريين.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد فك الطوق عن إدَارَة المركبات، بدأت وحداتُ الجيش على الفور عملية عسكرية جديدة؛ بهدف توسيع رقعة الأمان حول الإدَارَة وسط قيام سلاح المدفعية باستهداف أوكار وتجمعات التكفيريين في المنطقة المحيطة.

من جهة أُخْــرَى، أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على عدة قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي في إطار العملية العسكرية التي تنفذُها الجيشُ السوري منذ نحو شهر بريف إدلب الجنوبي لتحرير المنطقة من مسلحي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المرتبطة بها.

وأفاد المصدرُ بأن وحداتٍ من الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الحلفاء “واصلت مطارَدة إرْهَابيي جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها بريف إدلب الجنوبي واستعادت السيطرة على بلدات وقرى سنجار والمتوسطة والخيارة وكفريا المعرة صريع ورملة وجديدة ونباز القبلي وصراع”.

وأحكمت وحداتُ الجيش سيطرتَها، أمس الأول، على قرى وبلدات سرجة شرقية وأم الهلاهيل وشيخ بركة وحوا وتل عمارة وأم مويلات بريف ادلب الجنوبي الشرقي بعد القضاء على العشرات من مسلحي “جبهة النصرة” وتكبيدهم خسائرَ ماديةً فادحة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com