أنصار الله واللقاء المشترك: الصمت الأممي والدولي أهم عوامل استمرار العدوان على اليمن

المسيرة: منصور البكالي

عقد المكتبُ السياسيُّ لأنصار الله وأحزابُ اللقاء المشترك، أمس الأحد، مؤتمراً صحفياً في العاصمة حول مجازر دول العدوان في ظل الصمت الدولي بمشاركة سليم مغلس وعبدالوهاب المحبشي عن المكتب السياسي لأنصار الله وحسَن زيد وشايف النهمي وخالد السبئي عن أحزاب اللقاء المشترك.

وتطرق المشاركون في المؤتمر الصحفي إلى سلوك الأُمَـم المتحدة والمجتمع الدولي وتعاملهم مع الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي والحصار الخانق الذي يفرضه على الشعب اليمني، مؤكدين أن هذا الدورَ كان من أهم العوامل التي شجّعت قوى العدوان على مواصَلة عدوانها وارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.

وخلال المؤتمر وجّهت صحيفة المسيرة سؤالاً حول دور أحزاب اللقاء المشترك في مواجهة العدوان ورسالتهم للمجتمع الدولي، فأجاب حسن زيد -الأمين العام لحزب الحق- قائلاً إن “أحزاب اللقاء المشترك تدين الصمت الدولي وتدين بشدة جرائم العدوان ومجازره المرتكبة بحق شعبنا اليمني”.

ودعا زيد المجتمعَ الدولي إلى تحمل مسئوليته الإنْسَانية والأخلاقية في إنهاء أبشع مأساة عرفتها الإنْسَانية، كما دعا كُلّ المكونات السياسية إلى إعلان موقفها من هذه المجازر المرتكَبة بحق هذا الشعب، مؤكداً أنه “لا مكان للمخاتلة، ونحن بين خيارين لا ثالث لهما، إما أسود أَوْ أبيض، أي إما مع الوطن والشعب أَوْ مع العدوان”، مستنكراً صمتَ قواعد وقيادات بعض الأحزاب التي ارتهنت للعدوان، وداعياً إياها إلى مراجعة مواقفها المبرِّرة للعدوان.

وعقب المؤتمر الصحفي، قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، عَبدالوهاب المحبشي، في تصريح لصحيفة المسيرة: إن “هناك أحزاباً سياسيةً متواجدةً في الداخل وتعمَلُ إلى جانب الشرفاء من أبناء الوطن على مستوى الدفاع عن البلاد ومواجهة العدوان وعلى مختلف المستويات”.

وكشف المحبشي للمسيرة أن هناك تحضيراتٍ لمحاكمة كُلّ الضالعين في الجرائم بحق شعبنا اليمني في المحاكم اليمنية؛ تمهيداً لرفعها إلى المحاكم الدولية، وبخصوص ممثل الأُمَـم المتحدة نقول له بأن لا يأتي إلى اليمن.

من جانبه أَكَّدَ رئيسُ حزب اتحاد القوى الشعبية، شايف النعيمي، لصحيفة المسيرة أنه على الأُمَـم المتحدة أن تقوم بدورها الأخلاقي وأن تحافظ على ما بقي من قيم وقوانين وتشريعات تدعي الالتزام بها. كما دعا المنظمات الدولية الحقوقية إلى كشف الحقيقة للعالم وإدانة الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا اليمني.

وأضاف النعيمي “ندعو كُلّ الأحرار في العالم إلى تحمل مسئوليتهم التأريخية تجاه شعبنا”.

من جانب آخر، أشاد النهمي بدور القبيلة اليمنية، وقال إن “دور الأحزاب مقارنة بدور القبيلة اليمنية في مواجهة العدوان يكمل بعضهم البعض، داعياً الشعب اليمني إلى المزيد من البذل والتضحية والصمود في وجه العدوان”.

ومن جهته دعا خالد السبئي عضوُ القيادة القطرية رئيس نقابة الاعلام في الحزب الاشتراكي وعضوُ المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك “الأُمَـم المتحدة أن تتقيَ الله وتتحمل مسئوليتها أمام هذا العدوان الإجرامي المستمر منذ أكثر من ألف يوم أمام مرأى ومسمع العالم كله، والمعلومة اليوم وصلت إلى الأُمَـم المتحدة وإلى كافة الشعوب”، وأضاف أن “ما يُعرَضُ على وسائل الإعلام ليس إلا جزء من الواقع، ويجب على الجميع أن يعرفوا أن الدم اليمن لن يُهدَرَ وسيأتي اليوم الذي يستطيع فيه الشعب اليمني أن يأخذ حقه بيده”.

كما دعا السبئي “أبناءَ الشعب اليمني وعلى رأسهم المنتسبين لحزب البعث العربي إلى دعم وإسناد الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال وَتجسيد الصلابة التي أذهلنا بها العالم خلال ألف يوم، ليتسنى لنا الأخذُ بحقنا وصد قوى العدوان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com