إصابة رئيس أركان المرتزقة في كمين نوعي وهجمات مكثفة تكتسح مواقعهم في مختلف جبهات الجوف

المسيرة| الجوف

أصيب القياديُّ البارِزُ في صفوف المرتزقة، اللواء طاهر العقيلي رئيس هيئة الأركان في قوات الفار هادي، المعيّن من قبل العدوان، بجراح خطيرة، إثر تعرض موكبه لكمين نوعي نفّذته وحداتٌ من ابطال الجيش واللجان الشعبية في محافظة الجوف، أمس الجمعة.

وفي تفاصيل الكمين، الذي يعتبر إنجازاً ميدانياً استثنائياً، وضربةً موجعةً لقوى العدوان، أفادت مصادر عسكرية لصحيفة المسيرة، أن قوات الجيش واللجان رصدت موكباً يضم كلاً من العقيلي، واللواء المرتزق أمين العكيمي محافظ الجوف المعيّن من قبل العدوان، مع قيادات بارزة أُخْـرَى ومسؤولين في صفوف المرتزقة ومرافقيهم، وقامت بنصب كمين نوعي لهم في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأوضحت المصادر أن العقيلي تعرض لإصابات خطيرة جراء الكمين، نُقِلَ على إثرها إلى السعودية لتلقّي العلاج.

واعترفت وسائل إعلام العدوان بما تعرض له العقيلي، حيث قالت قناة سكاي نيوز التابعة للإمارات، إنه أصيب بجروح وصفتها بـ “الطفيفة” إثر انفجار لغم بموكبه في الجوف.

الكمينُ النوعي جاء ضمن سلسلةٍ عمليات نوعية مكثفة شهدتها مختلف جبهات المحافظة، خلال الثلاثة الأَيَّام الأخيرة، وتكبد فيها مرتزقة العدوان خسائر فادحة، في مقابل إنجازات هامة حققتها وحدات الجيش واللجان الشعبية.

على صعيد العمليات الهجومية، شهدت مديريات المتون والغيل وخب والشعف، هجماتٍ مكثفةً ومتواصلة لوحدات الجيش واللجان خلال الأَيَّام الفائتة، حيث أغارت الوحدات على عدد من مواقع المرتزقة في منطقة مزوية وفي جبل الطويلة بمنطقة حام في المتون، فيما هاجمت مواقعَ أُخْـرَى لهم في الخليفين بخب والشعف، إلى جانب اقتحام مواقع أُخْـرَى في منطقة الساقية بالغيل، وكذا مواقع في معسكر السلان بالمصلوب.

وأسفرت تلك العمليات المكثفة عن سقوط خسائر مادية وبشرية فادحة في صفوف المرتزقة، إذ سقط منهم العشرات بين قتيل وجريح، فيما تكبدوا خسائر مادية أُخْـرَى جراء نيران الهجمات، إضَافَةً إلى كميات الأسلحة والذخائر التي غنمتها وحدات الجيش واللجان الشعبية في مختلف المواقع المستهدفة، بعد فرار من تبقى فيها من المرتزِقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com