رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزي بوفاة الشيخ ياسر بن فيصل الأحمر قائد اللواء 135 مشاة

المسيرة : محلي :

بعث الأخُ صالح الصماد -رئيس المجلس السياسي الأعلى- ببرقية عزاء ومواساة إلى الشيخ صادق ياسر بن فيصل حسين الوصي الأحمر وإخوانه وكافة آل الأحمر، في استشهاد والده العميد ياسر بن فيصل حسين الوصي الأحمر، قائد اللواء 135 مشاة، وهو يؤدي واجبَه الوطني في مواجهة العدوان في الساحل الغربي.

وأشار الرئيسُ الصماد، إلى أن الشهيدَ كان من كبار مشايخ ووجهاء وحكماء قبيلة حاشد، كما كان في مقدمة رجالات وقيادات ثورة الـ 21 من سبتمبر ومنذُ الوهلة الأولى نذر نفسَه ومالَه ووهَبَ روحَه في سبيل الله، ومن أجل عزة ورفعة الوطن، مشيداً بما تحلى به المغفورُ له حلال مسيرة عمله من مناقبَ وصفاتٍ أكسبته احترامَ رؤسائه ومرؤوسيه.

وقال الرئيس الصماد “عُرِفَ الشهيد ياسر الأحمر مرابطاً مرابطةً الأسود، وكان ممن إذا اشتدت المعارك زاد عزمًا وحماساً وصموداً وثباتاً في مواجهة المعتدين والغزاة وأدواتهم، كما كان قائداً عسكريًّا شجاعاً ومقداماً ومجاهداً جسوراً شديدَ البأس والعزيمة، بطلاً مستبسلاً، تشهد الميادين وساحات الشرف صولاته وجولاته”.

وأوضح أن إسهاماتِ الشهيد كان لها دور وأثر بالغ في حل واحتواء عدد من القضايا الحروب والصراع بين أبناء قبيلة حاشد وقبائل أُخْـرَى وإصلاح ذات البين وفضّ المنازعات بين المتخاصمين، لافتاً إلى أن الشهيد ياسر الأحمر كان له حضور قبلي بارز في مختلف الساحات ومعظم المواقف القبلية على مستوى الساحة الوطنية وفي عدة محافظات، سواء في عمران وَحجة أَوْ محافظتَي ذمار وإب وغيرها من المحافظات.

وعبَّرَ الرئيسُ الصمَّادُ عن خالص العَزاء وصادق المواساة لأسرة الشهيد وأصدقائه ومُحِبِّيه في هذا المصاب.. سائلاً اللهَ العليَّ القديرَ أن يتغمَّدَه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com