إعلان الحديدة منكوبةً صحياً بعد قصف العدوان معظم المراكز والمستشفيات بالمحافظة

المسيرة| خاص:

أعلنت وزارةُ الصحة العامة والسكان، الحديدةَ محافظةً منكوبةً صحيّاً، وفق المؤشرات الصحية والبيانات الميدانية.

وأشارت وزارة الصحة في بيان صادر عنها، أمس الجمعة، أن هذا الإعلانَ جاء بعد تدميرِ طيران العدوان السعودي معظمَ المرافق الصحية خلال الأسبوعين الماضيين في معظم مديريات الحديدة، ما تسبَّبَ في استشهاد أكثرَ من 136 مدنياً وتفشّي الأوبئة وسوء التغذية بالمحافظة.

وأهابت وزارةُ الصحة بجميع المنظمات الدولية والإنْسَانية التحَرّك الفوري لتقديم المساعدات الإنْسَانية العاجلة لإنقاذ أبناء هذه المحافظة المستهدَفة بشكل مكثف من قبل العدوان خَاصَّة خلال الأسابيع الماضية.

من جانب آخر، أدانت وزارةُ الصحة استهدافَ طيران العدوان، أمس الأول الخميس، مستشفى حيس وسيارةَ إسعاف بمحافظة الحديدة بأربع غارات، نتج عنها استشهادُ أحد المسعفين وجرح أربعة مواطنين.

وقال الدكتورُ عبدالحكيم الكحلاني -الناطق الرسمي لوزارة الصحة: إن العدوانَ سبق وَاستهدف مستشفى حيس في 11 من ديسمبر الجاري بغارتين نتج عنهما استشهادُ ستة أشخاص، موضحاً أن الصمت الأممي والدولي شجّع العدوانَ على تكرار جرائمه باستهداف المستشفيات والمرافق الصحية في اليمن والتي بلغت أكثر من 415 منشأةً صحية.

وحمّل الكحلاني تحالُفَ العدوان المسؤوليةَ الكاملة عن انهيار النظام الصحي وتوقف الخدمات الصحية في أكثر من 55 في المائة من المرافق الصحية وما نتج عن ذلك من تراجُعِ المؤشرات الصحية في اليمن لأكثر من 10 سنوات إلى الوراء، كما حمّل تحالُفَ العدوان مسئوليةَ تفشّي الأوبئة وما نتج عنها من وفيات كالكوليرا والديفتيريا وغيرهما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com