الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً ويشن عدة غارات على قطاع غزة

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي حملاتِ الاعتقالات ومداهمة منازل الفلسطينيين في أكثر من منطقة داخل البلاد، بالتوازي مع تواصل الاحتجاجات الفلسطينية والمواجهات مع الاحتلال في مختلف نقاط التماس، على خلفية القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، كما واصل طيران الاحتلال شن غارات جديدة على قطاع غزة.

وفي آخر المستجدات هناك، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس الاثنين، 22 فلسطينياً في أحياء ومناطق متفرقة من الضفة الغربية بذريعة دواعيَ أمنيةٍ، حيث قالت مصادر فلسطينية: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي داهمت منازل في قرية قصرة شمال مدينة نابلس، بالتزامن مع تنفيذ عمليات اعتقالات ومداهمات داخل المدينة نفسها، وفي بيت لحم أيضاً.

وزعم جيشُ الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن قواته “شنت حملة اعتقالات في قرية قصرة، وذلك في لمواصلة التحقيقات في قضية الاعتداء على مستوطنين”، مدعياً أنه تم اعتقالُ 7 مشتبه فيهم بالمشاركة في حادث الاعتداء قبل عدة أسابيع.

من جانب آخر، قصفت الطائرات الإسرائيلية والزوارق البحرية، في اليوم نفسه، مواقعَ للمقاومة في قطاع غزة، ولم ترد أنباءٌ عن أية إصابات بشرية جراء الغارات، لكنها ألحقت أضراراً مادية كبيرة في هذه المواقع.

وأكدت مصادرُ فلسطينية أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع “إف16” قصفت أمس، بعدة صواريخ، موقعاً في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة ومناطق متفرقة في القطاع.

كما استهدفت الزوارق الإسرائيلية الصيادين في عرض البحر في منطقتي السودانية والواحة، دون وقوع إصابات.

وتشهد جميعُ أجواء القطاع تحليقاً لطائرات حربية إسرائيلية على ارتفاعات منخفضة وإطلاق بالونات حرارية مضيئة، في حين لا تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء طوال ساعات الليل والنهار.

من جانب آخر، خرجت جموع غفيرة من الفلسطينيين، أمس، لتشييع جثمان أحد الشهداء، والذي استشهد متأثراً بجراحه خلال مواجهات مع الاحتلال في جمعة الغضب الأولى شرقي غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com