الرئيسية >> عربي ودولي >> جرائمُ العدو الصهيوني على أََشُدِّها: اعتقالات، توغّلات، هدم منازل

جرائمُ العدو الصهيوني على أََشُدِّها: اعتقالات، توغّلات، هدم منازل

اعتقَلَ 18 بالضفة وتوغّل بخانيونس وهدَمَ منزلاً بالنقب وأخلى آخرَ عَنوةً بالقدس

تتواصَلُ العمليات الإجرامية التي يقترفها المحتل الصهيوني بحق الفلسطينيين، إذ نفّذت قوات العدو الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة اعتقال ودهم في عدد من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وكما أفاد موقع “الانتفاضة” الفلسطيني، نقلاً عن مصادر أمنية ومحلية فإن قوات العدو اعتقلت 18 مواطناً من مدن رام الله ونابلس وبيت لحم وقلقيلية والبيرة.

وبحسب مزاعم جيش العدو، فإن 18 معتقلاً مشتبهين بالمشاركة في مواجهات، مضيفا أنه تم مصادرة سلاحين ناريين في قرية العوجا بأريحا، فيما اقتادت تلك القوات المعتقلين إلى جهة غير معروفة بادعاء التحقيق معهم.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن جنود العدو أحدثوا خراباً في ممتلكات المواطنين وحققت ميدانيا مع آخرين.

واقتحمت قوات العدو بلدة مادما قضاء نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب مصطفى رياض قط، وهو منسق الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال، كما اقتحمت بلدة بورين المجاورة، واعتقلت شابًّا من منزله.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات العدو مدينة قلقيلية واعتقلت مواطنا وانتشرت في أحياء مختلفة من المدينة.

وفي محافظة جنين، اندلعت مواجهات مع قوات العدو، في قرية رمانة، حيث اقتحم الجنود القرية وسط إطلاق القنابل الصوتية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات التي نشرت فرقة مشاة في أحياء القرية.

كما واعتقلت قوات العدو، شابا عقب مروره عن حاجز “شافي شمرون” قرب مدينة نابلس.

وفي بلدة السيلة الحارثية، اعتقلت القوات شابا في العشرينات من عمره، وهو طالب في الجامعة العربية الأميركية، أثناء مروره على حاجز عسكري نصبه جنود العدو الصهيوني على شارع حيفا، بالقرب من مدخل بلدة السيلة الحارثية أثناء عودته إلى منزله.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجرا، شابين من بلدة بيت فجار.

 

جيش العدو الصهيوني يتوغل شرق خانيونس ويخلي منزلاً بالقدس

توغلت جرافاتُ العدو الصهيوني، صباحَ الثلاثاء، مسافة محدودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أخلت قوات العدو منزلا في القدس تمهيدا لهدمه.

ووفقاً لوكالة “فلسطين الآن” أفادت مصادر محلية، بأن أربع جرافات تابعة للاحتلال توغلت انطلاقًا من بوابة كيسوفيم العسكرية، عشرات الأمتار شمال شرقي بلدة القرارة، شمال خانيونس، وشرعت في أعمال تجريف وتسوية.

وأضاف أن عملية التوغل تجري بإسناد من تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

وفي سياق منفصل أجبرت قوات العدو الصهيوني، ليلة الاثنين، عائلة مقدسية على إخلاء منزلها الواقع في حي رأس العامود.

وأفاد مراسل الوكالة، أن قوات العدو أجبرت عائلة أبو فرحة من حي رأس العامود جنوب المسجد الأقصى، على إخلاء منزلها،تمهيدا لهدمه بحجة البناء دون ترخيص.

 

جرافات صهيونية تهدم منزلاً في قرية الأطرش بالنقب

هدمت جرافات وآليات السلطات الصهيونية، بحماية قوات كبيرة من الشرطة، صباح الثلاثاء، منزل مواطن في قرية الأطرش في منطقة النقب المحتلة.

وتواصل السلطات الصهيونية هدم منازل تعود لمواطنين عرب في منطقة النقب، بحجة البناء بدون ترخيص.

ويهدف هدم المنازل بالأساس التضييق على المواطنين العرب بالنقب ودفعهم إلى اليأس والإحباط وترك منازلهم وأراضيهم.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف المؤسسة الصهيونية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق وأم الحيران وغيرها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com