35 جندياً سعوديّاً بين قتيل وجريح، وتدميرُ 7 آليات في هجمات يمنية واسعة (صور)

صدى المسيرة| يحيى الشامي:

شهدت المواقعُ والثكناتُ العسكريّة السعوديّة في محيط مدينة الخوبة من الجهة الشمالية، جنوب جيزان، هجماتٍ عسكريّةً واسعة شنّتها قواتٌ يمنية من الجيش واللجان الشعبية في محورَين، الأول ناحية شمال الخوبة، والمحور الثاني صوب مواقع أسفل جبل الدود (الغاوية، والكرس، والدفينية)، وفي المعلومات التي حصلت عليها صدى المسيرة من مصدر ميداني مُشارك فقد قتل وأصيب في العمليتين أَكْثَر من خمسة وثلاثين جندياً سعوديًّا.

وتحدّث المصدر عن طريقة إدَارَة القوات اليمنية للعمليتين، منوّهاً إلى مباغتة المواقع العسكرية السعوديّة لحظة وجود العشرات من الجنود السعوديّين فيها، وهو ما يُفسر سقوط هذا العدد الكبير من الجنود السعوديّين بين قتيل وجريح، وتُصنّف العملية من العمليات التنكيلية الكبيرة التي حصدت خسائرَ نوعية في صفوف الجيش السعوديّ، وذكر المصدر أن المشاركين في العمليتين أكدوا انتشارَ أعدادٍ كبيرة من الجنود السعوديّين قدّر عددُهم بالخمسة والثلاثين قتيلاً وجريحاً، مشيراً إلى أن العمليتين تزامنتا مع قصف مدفعي وصاروخي مركّز على مواقع سعوديّة مجاورة؛ بهدف تشتيت مصادر قوة العدو وشَلّ قدرته على مساندة المواقع المُهاجَمة، ولفت المصدر إلى أن إعطاب جرافة مدرعة وتدمير آلية عسكرية في موقع الغاوية بقذائف نوع (آر بي جي)، بالإضَافَة إلى استهداف طقم عسكري في بيت العظم في مدينة الخوبة.

وارتفع عددُ الآليات العسكرية السعوديّة التي دمرها المقاتلون اليمنيون إلى خمس آليات، ثلاث منها في جبهات جيزان، واثنتان في عسير كانت محملتا بعدد من المنافقين اليمنيين، يشار إلى أن كُلَّ الخسائر في العتاد التي تدمر أَوْ تعطب أَوْ تحرق أَوْ تستهدف تُسَجَّلُ كخسائرَ سعوديّة وإن كان من يقودها أَوْ يستخدمها منافقون يمنيون أَوْ سودانيون، وهو ما يُؤكد خسارة السعوديّة وَورطتها رغم محاولاتها التهرب من الخسائر الكبيرة اللاحقة بها في معارك حدودها الجنوبية.

وفي في وقت متأخر من مساء الأربعاء أفاد مصدر عسكري لصدى المسيرة أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوماً مباغتاً على مواقع الجيش السعوديّ غرب تبة عامر، مضيفاً أن عدداً من الجنود السعوديّين سقطوا قتلى وجرحى، وَأفاد مصدر في الإعلام الحربي أن كاميرة الإعلام الحربي وثّقت جانباً من العملية على أن يتم عرضها لاحقا.

وكان الإعلام الحربي نشر مؤخّراً مشاهد لتنفيذ كمين مزدوج ضد آليتين سعوديّتين في موقع عسكري جنوب جيزان وقتل في الكمين ما لا يقل عن ثمانية جنود سعوديّين وإصابة آخرين.

المصدر السابق أفاد أَيْضاً أن وحدة القناصة قتلت اثنين من المنافقين قبالة منفذ علب، مضيفاً أن عملية قصف مدفعي استهدف تجمعاً للجنود السعوديّين والمنافقين في قلل الشيباني ورقابة الزج ومنفذ علب محققة إصابات مباشرة.

إلى ذلك تواصل القصف المدفعي والصاروخي على عشرات المواقع العسكرية السعوديّة، بينها المواقع التي تمت مهاجمتها، مواقع الشبكة والمستحث موقع الكرس والغاوية والدفينية، وَموقع العريضة، كما استهدفت المدفعية بعدد من القذائف تجمعات للجنود السعوديّين والمنافقين شرق بوابة الطوال.

وفي ميدي دَكّ القصف المدفعي تجمعات للمنافقين شمال صحراء ميدي بعدد من القذائف.

وفي عسير أعلن مصدر عسكري تدميرَ طقمين تابعين للمنافقين في منفذ علب بعدد من قذائف بي عشرة، كما قتلت القناصة اليمنية ستة مرتزقة الجيش السعوديّ قبالة منفذ علب، بالإضَافَة إلى قنص جندي سعوديّ في ذات المنفذ، وعاود القصف المدفعي استهداف تجمعات الجيش السعوديّ والمرتزقة في عدة مواقع قبالة منفذ علب.

وفي نجران قصف صاروخي ومدفعي على تحصينات وتجمعات الجيش السعوديّ في الفواز والمخروق وشرق موقع الطلعة وغرب موقع المخروق، بالإضَافَة إلى قصف صاروخي استهدف تجمعات الجيش السعوديّ شمال الشبكة، وفي مستحدث السديس، ولاحقاً أكدت المصادر مصرعَ المنافق عمار محمد النويهي بنيران الجيش واللجان الشعبية في منفذ البقع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com