دكّ عشرات المواقع والتحصينات ومقتل جنود سعوديّين في كمائنَ نوعية محكمة

صدى المسيرة: يحيى الشامي:

استهدفت القوَّتان المدفعيةُ والصاروخيةُ خلالَ الأَيَّـام الثلاثة الماضية زُهَاء الثلاثين تجَمُّـعاً وموقعاً  عسكرياً سعوديّاً، في عمليات استخدمت قذائفَ المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، بالإضافة إلى إطلاق صاروخ باليستي نوع قاهر-m2 على تجَمُّـعٍ للجيش السعوديّ ومرتزقته في مركَز الحافية بالموسم جنوب غرب جيزان.

في سياق المواجهات المحتدمة التي تشهدها جبهات القتال على الحدود بين البلدين وفي عمق الأراضي السعوديّة تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة استطلاع، تتبع سلاح الجو السعوديّ، جنوب صحراء ميدي، وَأكدت المصادر في الدفاعات الجوية لصدى المسيرة نجاحَ المضادات اليمنية في عملية إسقاط طائرة الاستطلاع التابعة لدول العدوان، منوّهةً إلى أن التجسُّسية كانت محملةً بصاروخين حراريين، وهي من النوع القادر على شن هجمات جوية خَاطفة على أهداف متحركة وثابتة، فضلاً عن مهمة الرصد والتعقب، وَوعد المصدر بنشر مشاهدَ للعملية.

وتواصُلاً لعمليات الردع والتنكيل ضد الحيش السعوديّ ومرتزقته تمكنت وحداتٌ قتالية يمنية من نصب كمينين محكمين لعدد من أفراد حرس الحدود السعوديّ.. وفي التفاصيل وقع الكمين الأول على طريق مُؤَدٍّ إلى موقع الجمايم جنوب جيزان واستهدف عدداً من الجنود السعوديّين، موقعاً بينهم عدداً من القتلى وآخرين جرحى، بالإضافة إلى تدمير الآلية العسكرية التي كانت تقلهم.

الكمين الثاني استهدف مباشرةً آليةً محملة بالجنود السعوديّين في مركَز عوجبة، وأسفر عن مصرع عدد وإصابة البقية.

وتحدث مصدر في المدفعية اليمنية عن مصرع عدد كبير من أفراد الجيش السعوديّ إثر استهدافِ تجَمُّـعاتِهم ومواقعِهم بالقصف المدفعي والصاروخي، ومن المواقع التي تأكَّد سقوطُ قتلى فيها: موقع ملحمة والكرس والمشرق والشانق، بالإضافة إلى مقتل جنديين سعوديّين عَلى ساحل مدينة ميدي بنيران القوات اليمنية التي استهدفت تجَمُّـعاً يضم أعداداً كبيرة من مرتزقة الجيش السعوديّ، وقد سقط منهم في ذات العملية ثمانيةُ قتلى على الأقل.

فيما عاودت مدفعيةُ الجيش واللجان قصْفَها على تجَمُّـعاتِ ومواقع المنافقين شمال صحراء ميدي أكثر من خمس مرات خلال الثلاثة الأَيَّـام الأخيرة.

وأعلنت القواتُ اليمنية تصدّيها لهجوم واسع شنته أعدادٌ كبيرة من منافقي العدوان ومرتزقته باتجاه مدينة ميدي من ناحية الغرب، وفي الخبر تمكّنت القواتُ اليمنية من قتل وإصابة عدد من المهاجمين الذين رافقهم سلاحُ الجو لساعات خلال العملية.

وَوسط مدينة الخوبة اشتعلت النيرانُ في أماكن تمركُز الجنود السعوديّين إثر تمشيط الجيش واللجان الشعبية للمواقع.

وطاول القصفُ المدفعي مواقعَ وتحصيناتٍ في جبل الدخان وتجَمُّـعاتٍ شرق موقع القفل وَموقع الكرس وموقع الخشل وبرج جبل ملحمة وتجَمُّـعاً في موقع الفريضة وآخر في موقع مثعن غرب الحثيرة وموقع التبة الحمراء وتحصيناتٍ واستحداثاتٍ على جبل ملحمة ومرابض المدفعية السعوديّة شرق قرية القفل وخلف كرس جوبح.

فضلاً عن قنص جندي سعوديّ داخل موقعه في جبل الفريضة وتدمير ثلاث آليات عسكرية سعوديّة إحداها جرافة جرى استهدافُها أثناء محاولتها شق طريق إلى موقع الكرس محيط مدينة الخوبة.

وفي عسير استهدفت قذائفُ المدفعية تحصيناتِ الجيش السعوديّ وسط مدينة الربوعة، بالإضافة إلى استهداف معسكر الثورين في علب.

وفي نجران طاول القصفُ المدفعيُّ تحصيناتٍ وآلياتٍ في نهيقة وغرب المخروق وتبّة سلاطح شرق منفذ الخضراء ومواقعَ الطلعة وسقام والمخروق الكبير وغرب الفوّاز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com