مصرع 9 جنود سعوديين قنصاً، وَصد زحوفات وتدمير آليات ودك تحصينات وتجمعات وإحراق مخازن أسلحة

صدى المسيرة| يحيى الشامي:

في ميدي تتعثَّرُ محاولاتُ تقدم المرتزقة باتجاه المدينة أمام ثبات وتصدّي الجيش اليمني واللجان الشعبية لعشرات الزحوفات المسنودة بمئات الغارات عبر مظلة من الطيران الحربي بأَنْوَاعه.

وتحدثت المصادر لـ “صدى المسيرة” عن تدمير عشرات الآليات العسكرية السعوديّة في صحراء ميدي وساحلها وأمام منفذ الطوال خلال تصدّي مقاتلي الجيش واللجان الشعبية للزحوفات، وكان آخرها قبل يومَين، وفيه قُتل عشرات المرتزقة وجرح أضعافهم.

 وأشار المصدر إلى المشاركة الكثيفة لسلاح الطيران عبر مئات الغارات الجوية التي تستهدف مواقع مفترضة للجيش واللجان الشعبية في مدينتي حرض وميدي، بالإضافة إلى استهداف طرُق إمداد القوّات اليمنية بسلسلة غارات عشوائية يقول عنها المصدر: إنها لا تؤثّر في مجريات المعارك.

وفي ميدي أيضاً قُتل ثلاثة من منافقي العدوان في عملية نوعية للأبطال، وتتزامن زحوفاتُ المرتزقة مع قصف مدفعي وَصاروخي يستهدفُ تجمعات المرتزقة شمال الصحراء وقبالة منفذ الطوال، آخرها استهداف تجمّعٍ للمنافقين شمال صحراء ميدي بصاروخ زلزال1، تلاه إطلاق صاروخين زلزال 2 وصلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات للجيش السعودي والمنافقين جنوب الموسَّم، فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعاتٍ للجنود السعوديين في جوازات الطوال وغرب موقع مثعن بعددٍ من قذائف المدفعية.

وبلغت حصيلة الثلاثة الأيام الأخيرة فقط من الجنود السعوديين المقتولين قنصاً تسعة جنود، جميعهم جرت عمليات قنصهم في مواقع جنوب جيزان، (3 في موقع الفريضة وجنديان في موقع الضبرة وجندي سعودي قرب الغاوية و2جنود في موقع الدفينية وقنص جندي في موقع الكرس).

وبموازاة عمليات القنص وفي محيط مدينة الخوبة، استهدفت المدفعية تجمّعات الجيش السعودي في تبّة القرن وتمشيط أحد المواقع المستحدثة بالخوبة، وقد شوهد فرارٌ جماعي لحامية الموقع إثر الضربة المباشرة على الموقع، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعاً لآليات وجرافات الجيش السعودي خلف المركز الحكومي جنوب قرية القفل في جيزان، كما طاول القصف المدفعي تجمعاتِ الجيش السعودي في موقع “مستحدث المعزاب”، واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية آليتين سعوديتين وجرافة في تبة المصفوقة على موقع جبَل الدخان، بالإضافة إلى تدمير آلية شمال المعايين ومصرع طاقمها وتدمير معدل عيار خمسين محملاً على آلية ومصرع طاقمها بقصف مدفعي على موقع التبة الحمراء، وسقطت عدد من القذائف المدفعية على تجمعٍ للجنود السعوديين خلف موقع الشبكة، وتجمعات للجنود السعوديين على موقع الكرس، وتجمعات أخرى على موقع الخشل وفي موقع شرق الخوبة، كما شوهدت ألْسنة النيران تتصاعَدُ من موقع المدبرات إثر قصف صاروخي للجيش واللجان الشعبية على مخزن أسلحة في الموقع.

مدفعية الجيش واللجان الشعبية واصلت دك مواقع الجيش السعودي في عسير، في مواقع وسط مدينة الربوعة وتجمعات للجنود السعوديين في موقع نشمه غربي الربوعة تجمعات للجنود السعوديين والمنافقين في منفذ علب والساحة والجمارك بعدد من القذائف المدفعية كما استهدفت الصاروخية صاروخ زلزال2 على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في منفذ علب.

وفي نجران استهدفت المدفعية تحصيناتِ الجنود السعوديين في موقع الضبعة وتجمّعَ مرتزقة الجيش السعودي شرق موقع سلاطح وَمواقع سقام ومستحدث المخروق ونهيقة ورقابة السديس وتجمعات الجنود السعوديين غرب الفواز والمخروق، وعاودت استهدافَ تجمعات للجيش السعودي والمنافقين في موقع سلاطح قُبَالة منفذ الخضراء بعدد من القذائف.

ولاحقاً أعلنت المصادر العسكرية نجاحَ الضربات المدفعية والصاروخية للجيش واللجان الشعبية في إحراق مخزنَي سلاح، أحدهما في موقع الفواز العسكري بنجران، والمخزن الآخر على جبل ملحمة جنوب جيزان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com