مظاهرات ساخطة بعدن تحرق صور الفار هادي ومحسن وتهتف برحيلهما ( صور )

صدى المسيرة- خاص

واصَلَ أهالي مدينة عدن تصعيدَهم الثوري ضد حكومة بن دغر التي بدأت يوم الأربعاء الماضي.

وانطلقت يوم الجمعة الماضية مسيرةٌ إلى قصر المعاشيق حيث تتواجد حكومة هادي، مرددين عبارات وهتافات تطالب برحيلهم.

وسبق أن خرجت احتجاجاتٌ يوم الأربعاء الماضي في مدينة عدن تطالب برحيل حكومة بن دغر، وجرى خلال المظاهرة إحراق صورٍ للفار هادي وعلي محسن الأحمر.

وعلى الصعيد الأمني اغتال مسلحون مجهولون فجر يوم أمس الأحد ضابطاً من أَبْنَـاء مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

وقال مصدر محلي لـ”عدن الغد” إن مجهولين أطلقوا النار على الضابط محمد الحيسي أثناء ما كان في طريقه صوب مدينة عدن عقب زيارة والدته بمشفى الرازي بجعار.

وقال المصدر إن مسلحين يستقلون سيارة شاص تعقبوا الحيسي وأطلقوا النار عليه بالقُرب من سجن الكود غرب زنجبار.

وأسفر إطْـلَاق النار عن مقتل الحيسي على الفور.

وفي سياق متصل بالجانب الأمني ذكرت مصادر خاصة أن قوات هادي داهمت حي عَبدالعزيز في مديرية المنصورة بعدن فجر الخميس الماضي حيث استهدفت منازل مواطنين مطلوبين أمنياً.
ونقلت مصادر محلية من الحي نفسه أن قوة عسكرية يقال بأنها تابعة لعبدربه منصور هادي داهمت فجرَ الخميس منازل مطلوبين أمنيا بحي عَبدالعزيز بمدينة المنصورة حيث اعتقلت بعضاً منهم، كما أفاد المصدر أن حالة خوف سادت حي عبدالعزيز نتيجة المداهمة.

وإضافةً إلى المداهمات والاعتقالات اليومية في مدينة عدن يواجه المواطنون وضعاً صعباً جراء الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، حيث انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل يوم الخميس الماضي على شركة مصافي عدن.
وأفاد مصدر محلي أن كهرباء عدن قطعت التيار عن شركة مصافي عدن ما أدى إلى توقف العمل فيها وزيادة المشتقات النفطية.

وتعمل الكهرباء في قصر المعاشيق فقط الذي تقطنه حكومة بن دغر في ما بقية المديريات بالمدينة بدون كهرباء.

وفي محافظة حضرموت أقدمت قوات إمَارَاتية يوم الخميس الماضي على اعتقال إمام مسجد جامع الشهداء بمنطقة الديس بالمكلا الشيخ السلفي شريف بن سالم السيود عقب انتهاء صلاة التراويح.

وأضافت المصادر أن قوة اقتحمت المسجد عقب انتهاء صلاة التراويح مباشرة وقامت بأخذ الشيخ شريف بن سالم السيود، وحاول بعض المصلين التدخل لمنعهم من أخذ الشيخ بهذه الطريقة المهينة والاستفزازية لكن دون جدوى.

ويشكو الكثير من المواطنين في حضرموت من المعاملة اللا أَخْــلَاقية للأجهزة الأمنية في المحافظة.

وقالت مصادرُ محلية بمحافظة حضرموت: إن قوات النخبة الحضرمية الواقعة في وادي بامردوف بين الغيل والقارة انهالوا على المواطن لطفي جمعان بافطيم بالضرب المبرح، ثم اعتقلوه وأخفوه ثلاثة أيام؛ لأنه تجاوز النقطة لعدة أمتار ثم عاد جثة هامدة.

واستنكر أَبْنَـاء المنطقة ما حدث، داعين لوضع حد لهذا واتخاذ اجراءات سريعة وتقديم الجناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

مظاهرات ساخطة بعدن تحرق صور الفار هادي ومحسن وتهتف برحيلهما مظاهرات ساخطة بعدن تحرق صور الفار هادي ومحسن وتهتف برحيلهما2 مظاهرات ساخطة بعدن تحرق صور الفار هادي ومحسن وتهتف برحيلهما3

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com