يخشون خروجَهم من المعادلة ويريدون الحفاظ على مناصبهم : أصداءُ رؤية الوفد الوطني تربك أعضاء وفد الرياض

صدى المسيرة../

اتجه أعضاء وفد الرياض في إطار توزيع الأدوار فيما بينهم نحو محاولة افتعال مشادات كلامية وإثارة الخلافات الشخصية والجانبية مع أعضاء الوفد الوطني.

فقد سجلت الأيام الماضية حوادث عدة كان آخرها رد رئيس وفد المرتزقة عبدالملك المخلافي على حديث ولد الشيخ بشأن ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وسبق ذلك تهكم عبدالعزيز جباري واستخدامه الفاظ عنصرية في رده على مداخلات عضو الوفد الوطني حمزه الحوثي.

تزامن ذلك مع تعمد المخلافي عدمَ حضور جلسات الخميس بمبرر سفره الى دولة مجاورة للكويت، فيما تؤكد مصادر سياسية أن المخلافي منزعج جداً من الدعم والتأييد الذي حققته الرؤية المقدمة من قبل الوفد الوطني.

وقد حاول وفدُ الرياض إعادة قضية لواء العمالقة إلى الواجهة للتهرب من الحديث عن نقاط كتشكيل الحكومة وغيره.

وتعمد وفد الرياض تسريبَ أخبار كاذبة لوسائل الإعلام محاولاً تحسين صورته لدى المتابعين حيث حملت بعض التقارير الإخبارية مغالطات كاذبة فيما الحقيقة تؤكد غير ما يتم نشره.

مصادر في الكويت أكدت أن أعضاء وفد الرياض في حالة إرباك شديد جراء المواقف غير المعلنة لدبلوماسيين عرب وأجانب والتي تؤكد دعم رؤية الوفد الوطني لا سيما ما يتعلق بالسلطة التوافقية. وهو ما معناه عدم استمرارِ ما يسمى بالشرعية المزعومة حيث يخشى أعضاء وفد الرياض من خسارة مناصبهم وتوقف تدفق الأموال السعودية إلى ارصدتهم البنكية فيما لو تم التوصل لحل سياسي في الحوار.

مصادر سياسية يمنية في الكويت أكدت أن عدداً من اعضاء وفد الرياض عرضوا على الوفد الوطني مقترح توسيع ما يسمى حكومة بن دغر لتشمل أنصارَ الله والمؤتمر جناح صالح في محاولة منهم للحفاظ على مناصبهم.

وكان المخلافي قد أكد في جلسات الأيام الأولى أنه يريدُ العودة إلى صنعاء ممازحاً بالقول نريد ان نحكم حتى لعامين. وقد قوبلت مقترحات وفد الرياض برفض شديد من قبل الوفد الوطني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com