الرئيس المشاط: يحث قيادات المنظومة العدلية على صون الأمن وحقوق المواطنين وإنجاز قضاياهم

المسيرة| صنعاء

التقى الرئيس المشاط، أمس، وزيرَ العدل القاضي نبيل العزاني، ووزير الداخلية اللواء الركن عبدالكريم الحوثي، في لقاءَين منفصلَين ناقشا أهميّةَ تعزيز الأمن والاستقرار والعدال بين المواطنين ومعالجة قضاياهم.

وفي لقائه مع وزير الداخلية، تطرق الرئيس إلى دور الأجهزة الأمنية وما حقّقته من نجاحات في إفشال مخطّطات العدوان ومرتزِقته التي حاول بها النيلَ من الأمن والاستقرار وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وأشاد الرئيس المشاط، بما حقّقته الأجهزة الأمنية من إنجازات على مدى ثمانية أعوام من العدوان الأمريكي السعوديّ أسهمت في التصدي لكافة المؤامرات والمخطّطات التي استهدفت أمن الوطن واستقراره.

وأكّـد الرئيس المشاط، على أهميّة النزول الميداني لتلمُّسِ احتياجات المواطنين والاطلاع على همومهم وحل قضاياهم، وإنصاف المظلومين.

وفي سياق معالجة أوضاع المواطنين وقضاياهم، أكّـد الرئيس المشاط خلال لقائه وزيرَ العدل، على ضرورة سرعة استكمال الربط الشبَكي لمحاكم الجمهورية، والإسراع في معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين أثناء إجراءات التسجيل في السجل العقاري.

واطَّلع الرئيس المشاط خلال اللقاء على التقرير الخاص باستكمال الربط الشبكي لمحاكم الجمهورية اليمنية، بما يسهم في تسريع إنجاز القضايا والرقابة على حركة سيرها.

وأكّـد الرئيسُ المشاط على ضرورةِ الاهتمامِ بتطويرِ المناهجِ في المعهد العالي للقضاء بما ينعكسُ إيجاباً على المخرجات.

كما أكّـد على سُرعةِ تدشين العمل في أقلام التوثيق العقارية، وذلك لحل الإشكالات وتذليل الصعوبات التي كانت تواجه المواطنين أثناء التسجيلِ في السجل العقاري، وبما يكفلُ ضمانَ وتثبُّتَ المعاملات؛ لما لذلك من أهميّة في استقرار الجانب العقاري والحد من المنازعات وحفظ حقوق المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com