توزيعُ ألف و360 حقيبة ملابس ومواد صحية لنزلاء الإصلاحية بذمار

 

المسيرة: ذمار:

دشّـنت مؤسّسةُ “العمل مِن أجل الأمل والاستجابة الإنسانية”، أمس الاثنين، بالتعاوُنِ مع مكتب الصحة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية، مشروعَ توزيع الحقيبة الصحية لنزلاء الإصلاحية المركزية بمحافظة ذمار.

ويهدفُ المشروعُ الذي تنفذه المؤسسةُ بدعم من الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (you) وشركة يمن موبايل، إلى توزيع الحقيبة الصحية والمكونة من ملابس ومواد نظافة شخصية، على ألفٍ و360 سجيناً وسجينة.

وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة عباس العمدي بجهود المؤسّسة ودورها في تنفيذ مشروع توزيع الحقيبة الصحية على نزلاء الإصلاحية، مُشيراً إلى أن الحقيبة احتوت على ملابسَ ومواد صحية.

وأشَارَ إلى أهميّة الرعاية الصحية وإعادة تأهيل السجناء والاهتمام بأوضاعهم، خَاصَّة في ظل الازدحام الذي يعانيه السجن، فضلاً عن شُحة الإمْكَانيات، مشدّدًا على أهميّة تضافر الجهود في تقديم الرعاية للسجناء وتوفير احتياجاتهم من الملابس والأدوية.

من جانبه، أوضح مدير فرع مكتب الصحة بمديرية ذمار، علي الخضر، أن عمليةَ التوزيع للمساعدات ستتزامنُ مع إقامة مخيِّمٍ طبي مجاني لرعاية نزلاء الإصلاحية ممن يحتاجون للرعاية الطبية وتقديم الأدوية الضرورية ونشر الوعي الصحي أوساطهم، بما يسهم في الحد من انتشار الأمراض.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لمؤسّسة “العمل مِن أجل الأمل”، الدكتور صالح النمير، أن المشروع يتضمن توزيع ملابس ومواد نظافة، بالإضافة إلى إقامة مخيم طبي لرعاية النزلاء.

بدوره، أكّـد مديرُ الإصلاحية، المقدم محمد الغرباني، على أهميّة المشروع في التخفيف من معاناة النزلاء والتحديات التي تواجهُها إدارةُ الإصلاحية بشكل خاص، وبقية المؤسّسات والجهات بشكل عام، جَرَّاءَ استمرار العدوان والحصار، كشحة الإمْكَانيات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com