مروة سلبت النظام السعوديّ مروءتَه..بقلم/ مرتضى الجرموزي

 

بلغت دناءة النظام السعوديّ إلى أحطِّ درجة السفاهة وهو يعتقل سيدة يمنية أثناء العمرة لموقف عبّرت فيه عن إيمَـانها وقيمها وعن الحق الذي يجب أن يقال في الوقت الذي سكتت أنظمة ومنظمات وأحزاب ودول وقادة ووزراء محليون ارتزقوا الفتات دون أن يجرؤوا على البَوْحِ به في ظل التعنت السعوديّ والاستكبار عليهم مقابل الفتات من الفضلات وموائد السحت.

لكنها امرأةٌ يمانيةٌ من أقصى محافظة تعز ومن الجبل الشاهق المطل على المدينة والمترامي الأطراف غرباً باتّجاه الساحل الغربي هي السيدة الفاضلة مروة الصبري، تلك الحُرة اليمنية المتسلحة بالإيمان والصبر والقوة والبأس قالتها وبكل فخر: أنا من اليمن من قتلتموه ودمّـرتموه أرضًا وإنسانا دونما وازع من قيم أَو عروبة.

أنا يمانية وأفاخر الدنيا، كلي جهاد وقيم يمانية وأخلاقية، ما هِنتَ يوماً رغم أزيز الطائرات وأصوات الانفجارات التي ملأت كُـلّ اليمن واحدثت بخبثكم وحقدكم آلاف الجرائم بحق النساء والأطفال والمدنيين وأحدثت أموالكم ونفطكم شرخا في الوسط المحلي والعربي؛ إرضاءً للاستكبار الصهيوني الأمريكي.

مروة الصبري معتمرة يمنية قطعت المسافات وتحدّت الصعاب بغرض زيارة الكعبة المشرفة ولأنها يمنية التقفتها قطعان النظام السعوديّ واقتادوها إلى المعتقل لتضاف إلى سجل المعتقلين والأسرى في سجونهم.

اعتُقِلت أُختنا الفاضلة مروة الصبري بعد أن سلبت النظام السعوديّ مروءته وأفقدته رجولته بكلامها النابع من صوت الحق والفطرة الإنسانية السليمة.

اعتُقِلت مروة وسط صمت حقوقي عربي إسلامي وعالمي؛ ولأنها يمنية لم تتزاحم المنظمات لتدافع عنها.

اعتُقِلت لأنها محتشمة ومحجبة بجلباب الدين والحياء والإيمَـان والعفة والطهر ولم نر المدافعين عن حقوق المرأة ينطقون ببنت شفة؛ لأَنَّها مسلمة يمنية محافظة ذاهبة لأداء مناسك العمرة فلو كانت وحاشاها لنفترض انها ذاهبة للاحتفال بموسم الرياض والترفيه لرأينا القنوات الإعلامية والصحافية تتسابق بالتنديد والشجب والاستنكار.

حتى إن أبواق العدوان وأحذيته في الداخل اليمني رواد منصات التواصل الاجتماعي وخطباء النفاق لم يتطرقوا ولم تضج قنواتهم ومنابرهم لقضية اعتقالها؛ لأَنَّها ليست هنادي الرديني المتحولة وليست سبّابة ومثيرة للفرقة كمصطفى المومري وعيسى العذري وأحمد حجر وعلاو.

ولو افترضنا أنها اعتُقِلت في صنعاء لملأوا الدنيا ضجيجاً ولغرّدوا في مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية #كلنا-مروة-الصبري #نطالب-بالإفراج-عن-مروة-الصبري

لأنهم دنيئون ومنحطون فلم تحَرّكهم رجولتُهم فأصموا آذانهم وأخرسوا ألسنتهم يترقبون أي عمل أمني تقوم به حكومة صنعاء فيملؤون الدنيا ضجيجاً كعادة نفاقهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com