مجلسُ النواب يستنكرُ انضمام السودان إلى قائمة العار للأنظمة المطبعة مع الصهاينة

 

المسيرة – صنعاء

استنكر مجلسُ النواب زيارةَ وزير خارجية العدوّ الصهيوني للعاصمة السودانية الخرطوم، لبحث ما سمّاه “تعزيز آفاق التعاون المشترك” لا سِـيَّـما في المجالات الأمنية والتطبيع مع السودان برعاية أمريكية.

وأدان في جلسته، أمس، برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية، انضمامَ النظام السوداني إلى قائمة “العار” للأنظمة العربية المطبِّعة مع العدوّ الصهيوني، مُشيراً إلى أن إعلان وزارة الخارجية السودانية، تأكيد الاتّفاق مع العدوّ الصهيوني بالمضي قدماً في سبيل تطبيع العلاقات، وتطويرها في المجالات المختلفة.

واستغرب مجلس النواب من جرأة قائد الجيش الذي لا يحمل أي تفويض من الشعب السوداني يخول له التصرف في قضايا مفصلية لا تنسجم وإرادَة الشعب السوداني وقواه الحية.

وحيا رفض الأحزاب والقوى المناهضة للتطبيع في السودان الشقيق على مواقفها الثابتة في نصرة الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية، ثبات موقفه الرفض لإقامة أية علاقة عربية أَو إسلامية مع العدوّ الصهيوني المحتلّ الذي يمارس عدوانه وانتهاكاته المُستمرّة للأراضي الفلسطينية ويتعمد قتل وتشريد وهدم مساكن أبناء الشعب الفلسطيني.. مؤكّـداً على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل المتاحة.

ودعا مجلس النواب، البرلمانات العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى إدانة واستنكار التطبيع مع العدوّ الصهيوني، معتبرًا إقدام النظام السوداني على خطوات التطبيع مخالفة لإرادَة أبناء الأُمَّــة العربية والإسلامية بما فيهم أبناء الشعب السوداني المناهض لمشاريع التطبيع والعمالة والارتهان والموالاة للصهيونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com