مؤسّساتُ الدولة تواصلُ احتفاءَها بذكرى جمعة رجب ومنتسبوها يؤكّـدون تمسُّكَهم بالهُــوِيَّة الإيمانية

للأسبوع الثاني على التوالي:

 

المسيرة: صنعاء:

للأسبوع الثاني على التوالي، تتواصلُ فعالياتُ واحتفالاتُ اليمنيين بمناسبة حلول جمعة رجب، ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، ففي محافظة صنعاء أحيت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد، والمالية، والخدمة المدنية، ومحو الأمية، وصندوق النظافة والتحسين، والهلال الأحمر، والتأمينات، وشؤون الأحياء، ذكرى جمعة رجب بفعالية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية التي حملت شعار “هُــوِيَّة إيمانية وحكمة يمانية”، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، إلى أهميّة المناسبة في تعزيز ارتباط أهل اليمن بالهُــوِيَّة الإيمانية.

وأوضح عمار في كلمته التي ألقاها خلال الفعالية، بأن الدعوات ببدعة أحياء رجب، محاولة لطمس الهُــوِيَّة الإيمانية ومحو الشعائر الدينية وتبديلها بهُــوِيَّة الانحراف والانسلاخ من الدين والعقيدة.

وتطرق للمسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه النشء والشباب وتسليحهم بالعلم، والحذر من الانجرار خلف الدعوات الهدامة، مؤكّـداً تمسك أهل اليمن بهُــوِيَّتهم الإيمانية في ظل التحديات الناجمة عن العدوان المتربص بهم وبالأمة الإسلامية.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح ناجي، إلى عظمة المناسبة التب توثّق دخول أهل اليمن الإسلام وتذكير أبناء الشعب اليمني بجذورهم الضاربة في أعماق التاريخ والعودة بهم إلى هُــوِيَّتهم الإيمانية اليمنية الأصيلة.

واعتبر عيد جمعة رجب، محطة مهمة وعظيمة في قلوب المسلمين واليمنيين بصورةٍ خَاصَّة ووسام فخر لكل يمني، تعزز من ارتباطه بهُــوِيَّته الإيمانية، لافتاً إلى محاولات بعض التيارات طمس هذه المناسبة الدينية الجليلة.

بدوره أشار يحيى حيدرة في كلمة أعيان وعقال الحارات، إلى أهميّة الاحتفاء بعيد جمعة رجب وغرسها في نفوس الأجيال، لافتاً إلى أن الاحتفاء بجمعة رجب، يمثل نقطة مضيئة في سماء حياة اليمنيين.

إلى ذلك، أقامت وزارتا التعليم الفني والتدريب المهني، وشؤون المغتربين، فعالية خطابية بمناسبة حلول عيد جمعة رجب للعام 1444هـ.

وفي الفعالية التي نظمتها وزارتا التعليم الفني وشؤون المغتربين بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات، أكّـد نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف، على مكانة ذكرى جمعة رجب في قلوب اليمنيين وإعلان دخولهم الإسلام طوعاً.

وأشَارَ إلى ارتباط اليمنيين بالدين الإسلامي الحنيف منذ فجر الدعوة ونصرة خير المرسلين محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-، موضحًا بأن اليمنيين أولُ مَن استقبلهم النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- بالمدينة المنورة، وقدموا ولا زالوا يقدمون أرواحَهم دفاعاً عن الدين والوطن والهُــوِيَّة الإيمانية.

ولفت إلى المواقف المشينة لبعض الأنظمة العربية من قضايا الأُمَّــة وهرولتهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبه أكّـد وكيل وزارة شؤون المغتربين محسن محمد فلاح ومدير مكتب التعليم الفني بمحافظة صنعاء عزيز الرجالي، أن الاحتفال بهذه المناسبة تذكير بفضل الله تعالى على أهل اليمن وهدايتهم للدخول في دين الله أفواجاً.

وتطرقا إلى الخصوصية التي حظي بها أهل اليمن، ومكانتهم عند رسول الله -صلوات الله عليه وآله-، مستعرضين عدداً من أحاديثه النبوية التي وصف فيها أهل اليمن بالإيمان والحكمة.

واعتبرا فلاح والرجالي، إحياء جمعة رجب محطة لتعزيز الهُــوِيَّة الإيمَـانية وتوطيد التمسك بالقيم والأخلاق السامية للدين وتعاليمه الربانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com