إيران: رئيسي يؤكّـدُ البدءَ بإعمار المناطق المتضررة من الزلزال

المسيرة | وكالات

أوعز رئيس جمهورية إيران الإسلامية السيد إبراهيم رئيسي إلى محافظ آذربايجان غربي “محمد صادق معتمدیان” بأن تبدأ عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في مدينة خوي بأسرع وقت ممكن، وتوفير احتياجات المنكوبين نظرا لبرودة الجو في هذه المنطقة.

وأكّـد الرئيس رئيسي في اتصال هاتفي أجراه مع المحافظ “معتمديان” صباح الجمعة، “ضرورة تكثيف الجهود لزيادة عدد المخيمات المؤقتة لإسكان هؤلاء المواطنين”، وشدّد على أهميّة التعجيل في “عملية إعادة اعمار المناطق المتضررة بأسرع وقت ممكن”.

بدوره أشاد المحافظ في هذا الاتصال الهاتفي برئيس الجمهورية لمتابعته الحثيثة لأوضاع المنكوبين بالزلزال، وقدم له تقريراً عن آخر ما قدمته الفرق العاملة؛ مِن أجل اسداء الخدمة للمتضررين وقال: لقد تم إنشاء 60 مخيما مؤقتا بمدينة خوي، وتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 100 مخيم.

وأكّـد معتمديان في تقريره لرئيس الجمهورية “تصدع حوالي ۱۲ ألف وحدة سكنية في المناطق الحظرية والقروية وتم توزيع أكثر من ۲5 ألف خيمة فردية بين المنكوبين بالزلزال”.

يذكر أن زلزالاً بقوة 5.9 درجة ريختر ضرب مدينة خوي بمحافظة آذربايجان غربي شمال غرب إيران مساء السبت، الماضي، ما أَدَّى إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة أكثر من ألف آخرين فضلاً عن الحاق اضرار مادية كبيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com