شهيدٌ فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني في الخليل

 

المسيرة | متابعات

استشهد الشابُّ نسيم أبو فودة (26 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في الخليل فجر الاثنين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فيما شنت قوات الاحتلال حملة شرسة على عدد من أحياء القدس منذ يومين في أعقاب عمليتي القدس، اللتين أسفرتا عن مقتل 8 مستوطنين، وإصابة حوالى 12 آخرين عدد منهم بجراح خطيرة جِـدًّا.

وكانت قوات الاحتلال المتواجدة عند الحاجز العسكري المسمى (160) جنوب الحرم الإبراهيمي قد أطلقت الرصاص الحي تجاه سيارة الشاب نسيم أبو فودة فأصابته في رأسِه.

وأشَارَت إلى أنه نقل على إثرها إلى المستشفى الأهلي في المدينة، ووصفت حالته الصحية بالخطيرة، قبل أن تعلن وزارة الصحة عن استشهاده.

وباستشهاد “أبو فودة”، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 35، بحسب معطيات طبية فلسطينية رسمية.

بالموازاة، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، قرية دير جرير شمال شرق رام الله، حَيثُ اندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وكان قد أُصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق مساء، أمس الأول، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في جبل المكبر بالقدس المحتلّة، فيما أُصيب جندي إسرائيلي بحجر خلال مواجهات بسلوان.

وأشَارَت مصادر فلسطينية إلى أنّ اشتباكا مسلّحًا وقع بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال المواجهات في بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلّة.

وفي وقت سابق، أفادت المصادر أن “قوات الاحتلال قامت باعتقال فلسطيني مصاب بالرصاص الحي من بلدة جبل المكبر بالقدس، وأحالته للتحقيق”.

كما قامت قوات الاحتلال المتواجدة هناك بعرقلة وصول طواقم الإسعاف للمنطقة لإخلاء المصابين نتيجة المواجهات.

في ذات السياق، أفادت مصادر فلسطينية عن إصابة جندي “إسرائيلي” بالحجارة عقب اندلاع مواجهات في شارع البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com