عيدُ ميلاد اليمن.. بقلم الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

الله عليكم يا أهلَ اليمن! ما أروعَكم!

متفردون في كُـلّ شيء، متفردون في تاريخكم وحضارتكم وثقافتكم وأزيائكم وخناجركم!

متفردون حتى في إسلامكم وطريقة دخولكم إليه!

فمن سواكم بين الأمم أقبل على رسول الله -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ- مسلمين طائعين غير مكرهين ولا خانعين؟!

من سواكم وحدكم لم يكلف على رسول الله -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ- عناء دعوتهم سوى رسالةٍ واحدةٍ فقط بعثها إليكم لم تتجاوز مفرداتها مفردات رسالة SMS واحدة من رسائل هذا الزمان؟!

من سواكم يحق له أن يحتفل اليوم بهذه الجمعة، أول جمعةٍ من رجب الحرام، الجمعة، التي أعز الله بكم الإسلام فيها يوم أن قدمتم على رسوله -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ-؟!

لهذا هم يحسدونكم دائماً ويغارون منكم أن لكم عيداً في رجب وهم لا..، فيقولون بدعةٌ ابتدعها أهل اليمن!

عن أي بدعةٍ تتحدثون يا (محترمون)؟!

ألا يحتفل الناس في مصر كُـلّ عام مثلاً بعيد (شم النسيم) ويحتفلون أَيْـضاً في إيران بعيد (النيروز) وكذلك في الإمارات والسعوديّة يحتفلون بعيد (الكريسمس)؟!

ألا يحتفل هؤلاء وغيرهم من المسلمين بهذه الأعياد أَو أعياد مماثلةٍ أُخرى كُـلّ عامٍ مع أنها أعياد ذات منشأٍ أَو أصل دينيٍ غير إسلامي؟!

فلماذا لم نسمع أحداً منكم يوماً قد اعترض أَو أنكر عليهم ذلك وقال: بدعة ابتدعوها؟!

لماذا لم نسمع أحداً ينكر على (بن زايد) مثلاً أَو (بن مكتوم) تبديده لمليارات الدولارات وهو يحتفل كُـلّ عام بأعياد الكريسمس؟!

لماذا لم نسمع أحداً يعترض على احتفالاتهم بأعياد ميلادهم أنفسهم وميلاد آبائهم وأُمهاتهم وميلاد راقصيهم وراقصاتهم ومغنييهم ومغنياتهم بينما تتعالى الأصوات هنا وتعلو الصرخات كلما أتينا نحن نريد أن نحتفل بعيد ميلاد أمنا-اليمن؟!

عيد ميلاد اليمن واليمانيين الأول الذي لا يمكن لأحدٍ من العالمين أن يشاركهم أَو يشاطرهم فيه!

فهنيئاً لليمانيين وحدهم هذا التفرد العجيب والفريد من نوعه.. وهنيئاً لهم احتفالاتهم كُـلّ عام بعيد ميلاد اليمن الأول هذا..

هنيئاً لهم..

وكل عام وأنتم واليمن وفلسطين وكل أحرار وحرائر الأُمَّــة بألف ألف خيرٍ وعافية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com