المشترك يؤكّـد على ضرورة فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري في المفاوضات

المسيرة: صنعاء

حذرت أحزابُ اللقاء المشترك من سلوك تحالف العدوان وتبادله للأدوار خلال فترة المفاوضات ومحاولة انتزاع مطالب سياسية فشل في تحقيقها عسكريًّا.

وأوضحت أن تضحيات الشعب اليمني تتطلَّبُ حزمَ المفاوِض اليمني وعدم تقديم أية تنازلات من شأنها الانتقاص من السيادة والاستقلال.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته أحزاب اللقاء المشترك، أمس الأحد، في العاصمة صنعاء، برئاسة محمد النعيمي، عضو قيادة المشترك؛ للوقوف أمام آخر المستجدات السياسية على الساحة اليمنية والإقليمية ونتائج زيارة الوفد العماني والمشاورات المكثّـفة التي شهدتها كُـلّ من العاصمة صنعاء ومسقط.

وفي الاجتماع، أكّـد المشاركون على أهميّة فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري والسعي الجاد لرفع معاناة الشعب اليمني، ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة وكلّ المطارات والموانئ، وصرف مرتبات موظفي الجمهورية اليمنية بلا استثناء، وتبادل الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل، مشيدين بالجهود العمانية وجهود الوفد الوطني المفاوض وحكمة القيادة في توجيه بُوصلة المفاوضات بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

وندّدت اللقاء المشترك بتصريح السفير البريطاني المؤيد لقرار حكومة المرتزِقة رفع سعر الدولار الجمركي، وأكّـد أنه يكشف الدور القبيح الذي تلعبه بريطانيا في مفاقمة معاناة شعبنا ودورها الواضح في الحرب على اليمن.

وعبّر عن استهجانه الشديد لقيام متطرفين على إحراق نسخة من “القرآن الكريم” في مظاهرة نظمتها الحكومة السويدية أمام السفارة التركية باستوكهولم ما يعكس حجم الإفلاس والتطرف الذي تشهده القارة العجوز خُصُوصاً والغرب عُمُـومًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com